ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

برلماني إيراني يكشف عن إرسال طهران عدد من النواب عبر سفن الى اليمن

كشف برلماني إيراني بارز عن إرسال بلاده عدة سفن إلى اليمن على متنها نواب إيرانيون، خلال الدورة الماضية للبرلمان، مشيرا إلى صدور أوامر بالعودة بعد وصولها إلى باب المندب.

وقال العضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي في مقابلة صحفية "في البرلمان التاسع (2016-2020)، تم اختيار نواب وتوجهوا نحو الحديدة، على ظهر سفن تحمل مساعدات شعبية، ولكن عندما وصلوا إلى باب المندب أمرتهم الحكومة الإيرانية بالعودة".

وأشار إلى أنه "لو وصلت السفن إلى الحديدة، لما كانت المنطقة تحت الحصار اليوم"، مضيفا أن عودة السفن جرت بعد "اتصال من وزير الخارجية الأمريكي آنذاك جون كيري".

وتفاخر البرلماني الإيراني بالدعم المقدم للحوثيين، وقال إن طهران تمكنت من تعزيز قدرات الأنظمة الدفاعية لدى الحوثيين، وباتوا اليوم قادرين على صناعة الطائرات المسيرة، وتطوير صواريخ سكود كانوا يمتلكونها من قبل".

وتابع: "تمكنوا (مليشيات الحوثي) من تطوير 900 صاروخ سكود بعيد المدى، حصلوا عليها من الجيش اليمني، بالإضافة إلى عشرات المروحيات بمعدات كثيرة".

وأشار إلى أنه لا يمكن محاصرة اليمن من الناحية التجارية لما يمتلكه من سواحل بحرية واسعة.

وأضاف أن إرسال السفير الإيراني إلى صنعاء، استعراض للقوة، في ظل الحصار الذي تفرضه السعودية والولايات المتحدة من الجو والبحر والبر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.