ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

غريفيث يقدم إحاطة جديدة إلى مجلس الامن حول الأوضاع في اليمن

يقدم مساء اليوم الأربعاء، 11 تشرين الثاني، 2020، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إحاطة جديدة إلى مجلس الامن الدولي.

وأفاد الحساب الرسمي لمكتب المبعوث الخاص على تويتر، إنه سيقدم إحاطة لـ مجلس الأمن اليوم الأربعاء في تمام الساعة 10 صباحًا نيويورك/6 مساءً اليمن.

وتأتي الإحاطة بعد يومين من تسلم أطراف النزاع اليمنية النسخة النهائية من المسودة الأممية لحل الأزمة المستمرة منذ 6 سنوات في البلاد.

يمكنكم مشاهدة البث الحي لإحاطة المبعوث الأممي إلى #اليمن مارتن غريفيث لمجلس الأمن اليوم الأربعاء في تمام الساعة 10 صباحًا نيويورك/6 مساءً اليمن/5 مساءً الأردن، عبر موقع الأمم المتحدة https://t.co/Mm7rr8PxdT pic.twitter.com/vCVzZ0GQMX

— @OSE_Yemen (@OSE_Yemen) November 11, 2020



وتتضمن المسودة الأممية النهائية عدة بنود أبرزها، وقف إطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية، واتخاذ تدابير اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب.

كما تنص على دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز النفاذ فوق التوقيع عليها من طرفي الصراع، وتشكيل لجنة تنسيق عسكري برئاسة الأمم المتحدة وعضوية ممثلين عسكريين من الطرفين، بحسب مصدر أممي .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.