تعز: وقفة من وسط الدمار بالشموع للمطالبة بتصنيف المليشيات "جماعة إرهابية"

نفذ عدد من مدينة تعز، وقفة احتجاجية، من وسط الدمار والخراب الذي خلفته ميليشيا الحوثي الانقلابية في المدينة، للمطالبة بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية.

وأشعل المحتجون، الشموع والمصابيح ورفعوا صور ضحايا جرائم وانتهاكات الميليشيا في أسطح المباني المدمرة بمنطقة الجحملية شرق مدينة تعز.

وكتب المحتجون بنيران الشموع عبارة "صوت واحد.. الحوثي جماعة إرهابية" مطالبين كل دول العالم، خصوصاً الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن بسرعة تصنيف الحوثي جماعة إرهابية.

ورسم المحتجون، شجرة عيد الميلاد على أنقاض دمار هائل في حي الجحملية شرق المدينة أحد أشد الأحياء دمارا في المحافظة.

وتعاني تعز منذ 6 سنوات من الإجرام والحصار والإرهاب المفروض من قبل ميليشيا الحوثي، فيما تواصل المدينة معركة النضال والكفاح والصمود ضد آلة الموت الحوثية التي خلفت آلاف الشهداء بينهم العديد من الأطفال والنساء والمسنين".

وأشار بيان الوقفة إلى أن اليمنيين خرجوا اليوم في تعز يصطفون وهم يحملون الشموع وصور القتلى، ليشعلوا شعلة المقاومة والكفاح، ويخطون عبارة "بصوت واحد الحوثي جماعة إرهابية" ويخبروا العالم كيف تجرع أبناء تعز ويلات الدمار والخراب الذي زرعته ميليشيا الحوثي".

وأوضح بأن "التقارير الحقوقية والحكومية تشير إلى مقتل قرابة 4 آلاف مدني في تعز وجرح أكثر من 20 ألفا، بنيران ميليشيا الحوثي منذ بدء الحرب، ما يؤكد أن هذه المحافظة تعد أكثر المحافظات اليمنية التي عانت ويلات الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي".

وطالبت الوقفة الاحتجاجية كل المنظمات العالمية والمحلية المعنية بالدفاع عن الحقوق والحريات، بأن تنظر إلى أوجاع وآلام أبناء تعز الذين يعيشون الحصار والظلم من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.


أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية