تركيا تعزز حاملة طائراتها بنظام بحث وتتبع هو الأول من نوعه في العالم
تواصل تركيا تطوير صناعاتها الدفاعية بوتيرة متسارعة، خاصة تلك المتعلقة بالسفن والأسطول البحري العسكري التركي، وذلك من أجل حماية حدودها ومصالحها الوطنية.

وتمكّنت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الدفاعية، من تطوير نظام “بيري- أكتاس” للبحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء، والذي من المقرر استخدامه في سفينة “الأناضول TCG”، التي تعد أول حاملة طائرات مصنعة بقدرات محلية تركية.

واستطاع نظام “بيري – أكتاس” المصنّع بقدرات محلية تركية أيضاً، من اجتياز الاختبارات بنجاح، في إحدى منشآت الشركة، حيث من المنتظر دخوله الخدمة في صفوف القوات البحرية التركية، بعد تزويد حاملة الطائرات التركية به.

ويتميز النظام بإمكانية العمل في كافة الظروف البيئية والضوئية، وسيكون أحد أهم أنظمة الكشف عن التهديدات وتعقبها في الموانئ والرحلات البحرية.

وتم تطوير “بيري- أكتاس” كنظام تتبع وبحث عالي الأداء، يعمل بالأشعة تحت الحمراء لاكتشاف وتتبع المركبات الجوية والبحرية وصواريخ المنصات البحرية.

ويوفر حماية مستمرة ضد التهديدات بفضل أجهزة الاستشعار الموجودة داخله، كما أنه يستطيع متابعة 150 هدف في آن واحد.

ويتكون النظام من 3 وحدات رئيسية، ويوفر تغطية 360 درجة مع 3 أجهزة استشعار موضوعة على السفينة، للكشف والمتابعة في ظروف البحر المختلفة من خلال الرؤية البانورامية.

يُذكر أن حاملة الطائرات التركية متعددة الأغراض “الأناضول TCG”، يبلغ طولها 232 متراً وعرضها 32 متراً، فيما يصل وزنها مع الحمولة الكاملة إلى 30 ألف طن، وقادرة على حمل 30 طائرة ومروحية وطائرات بدون طيار وتملك على سطحها 6 مدارج لهبوط الطائرات ومنصات الإقلاع.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية