خلال مجلس عزاء.. شخصيات سياسية واجتماعية: الشيخ سنان أبو لحوم رجل تأريخ ونضال ووفاته خسارة وطنية
أقام أبناء مديرية نهم محافظة صنعاء , في القاعة الكبرى بمحافظة مارب مجلس عزاء لفقيد الوطن الشيخ / سنان بن عبدالله أبو لحوم أحد أبرز عمداء الاحرار وأقيالها العظماء و الذي وافاه الأجل في التاسع من يناير الحالي ـ بعد عمر ناهز 99 عاما قضاه مناضلا وطنيا جسورا.

وخلال المجلس التي حضره اللواء سلطان بن علي العرادة محافظ محافظة مأرب ــ واللواء عبدالقوي أحمد شريف ــ محافظ محافظة صنعاء , وعدد من وكلاء محافظات الجمهورية، أشادت تلك الشخصيات بما كان عليه الفقيد الراحل تجاه شعبه ووطنه.

محافظ محافظة مارب ـ أشاد بالمواقف الوطنية والثورية التي سطرها فقيد الوطن الشيخ سنان ابو لحوم في وجه الكهنوت الامامي والاستعماري ورفضه لكافة اشكال الجهل والتخلف.

وأوضح العرادة أن الفقيد الراحل هو اكبر رموز اليمن ورموز النضال على الاطلاق، واصفا إياه بالشخصية التي جمعت عدة صفات قلّ ان تجدها في شخص غيره .
وأضاف " للشيخ تاريخ ومواقف يصعب سردها في هذه العجالة فهو رجل تاريخ ونضال وسياسة وكرم وشجاعة وتربية فكان مدرسة لابناء اليمن عامة، وستضل هذه المدرسة يحتذى بها طالما بقينا في هذا البلد , لان الفقيد الراحل سنان ابو لحوم وضعها على اسس من الدين والرجولة والاصالة.

كما تحدث محافظ محافظة صنعاءاللواء عبدالقوي احمد شريف عن بعض المحطات التي عاشها الشيخ الراحل والذي يعد أحد اعلام الثورة اليمنية كونه مثل قطبا قويا في قيام الثورة السبتمبرية وماعداها.

وأضاف شريف " لقد كان الراحل سنان ابو لحوم قيلا من اقيال اليمن كونه جمع بين السياسة والعرف القبلي".

واصفا موته بالخسارة الوطنية الفادحة على اليمنيين ـ كونه مثّل شخصية عملت طوال حياتها لاجل الشعب والوطن.

الى ذلك تحدث عدد من وكلاء محافظات ( صنعاء ومارب وعمران والجوف) عن مناقب الفقيد الراحل الوطنية والتي شواهدها واضحة للعيان في شتى نواحي الحياة .

متمنين لابنائه من بعده السداد في الرأي والتوفيق في الخطى على نهج والدهم المغفور له باذن ربه

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية