وقفة في تعز تستنكر دفاع غريفيث عن المليشيات الحوثية وتطالب بقية دول العالم بتصيفها "إرهابية"

استنكرت وقفة احتجاجية، نفذها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، دفاع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، عن مليشيات الحوثي الإرهابية، وجرائمها ضد أبناء اليمن.

واستغرب المجلس في الوقفة التي نفذت أمام مبنى المحافظة في شارع جمال، ممن لا يزالون في عمى من جرائم مليشيات الحوثي، سواء كانوا دولا أو منظمات دولية أو أفراد ومن ذلك موقف المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

ووجه المحتجون سؤال لمن لايزالون يدافعون عن المليشيات، هل يريدون إبادة الشعب اليمني وكل مقدراته بالكامل حتى يصلون إلى قناعة بأن مليشيات الحوثي جماعة إرهابية؟  بينما يرون ويسمعون كل يوم ومنذ انقلاب هذه المليشيات على الدولة والسيطرة على المؤسسات في سبتمبر من العام 2014 الآلاف من جرائم الحرب الموثقة بحق اليمن واليمنيين التي ارتكبتها هذه المليشيات.

وأكد البيان الصادر عن الوقفة، أن الحوثي جماعة ارهابية، مطالبا دول العالم أجمع والمنظمات الدولية وعلى راسها الأمم المتحدة، ومبعوثها ان يصغوا الى نداءات ومناشدات اليمنيين في هذا الجانب، قائلا"  من لم يفعل فإنه مشترك في كل جرائم الحوثي، التي ارتكبها بحق اليمن واليمنيين.

وتابع " إن العالم اليوم مطالب بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة ارهابية، والا يكفى بذلك بل يتبع ذلك بإجراءات عملية تصب في هذا الاتجاه لإنقاذ الشعب اليمني من ويلات الحرب التي فجرها الحوثي، خدمة للمشرع الإيراني الفارسي.

وأدان كل من يقف ضد تصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة ارهابية بمن فيهم المبعوث الأممي، مؤكدة ان مليشيات الحوثي جماعة إرهابية تهدد الأمن والسلام الاجتماعي ليس في اليمن فقط ولكن في دول الجوار، والأمن والسلام الدوليين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية