قوات الجيش والمقاومة تلحق هزيمة نكراء بمليشيا الحوثي الانقلابية في مأرب

ألحقت قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، هزيمة نكراء بمليشيات الحوثي الإرهابية، في عدد من جبهات مأرب.

وقال العميد طالب سعيد دركم المرادي قائد قطاع الجبهة الغربية لـ"يني يمن" إن مليشيا الحوثي الارهابية منيت بهزيمة نكراء وخسائر فادحة في الارواح والعتاد  خلال يوم أمس واليوم على امتداد الجبهة المفتوحة امتدادا من الجوف ووصولا الى جبهة"  العلم " بجبهة مراد.

وأوضح العميد المرادي أن مليشيا الانقلاب نفذت هجوما هو الاقوى لها منذ اندلاع العدوان الحوثي على مارب الا ان ابطال الجيش والمقاومة في جميع الجبهات لاسيما في ميسرة صرواح وسلاسل جبال مراد كانت لهم كلمة الفصل في دحر العدو والتنكيل به.

وسقط العشرات من القتلى في الجبهة الغربية الحدباء ( الخرابة) يوم امس الاحد الـ7 من فبراير2021م بعد ان حاولت المليشيا التسلل الى جبل الخرابة ولازالت جثثهم متناثرة في الشعاب والوديان.

وأضاف العميد دركم ان المليشيا منيت بخسارة اخرى في جبهة مراد في القطاع الاوسط ( حيد آل أحمد) وجبل" قريضة" بعد تنفيذ المليشيا هجوما وصف بـ "الكموم "على القطاع..تم التعامل معه من قبل الجيش الوطني والمقاومة بتكتيك عسكري منظم وفريد أربك العدو واوقع في صفوفه العشرات من القتلى والاسرى.

وأشار إلى أن الحوثي حضي بالهزيمة في اشد المواقع استراتيجية بالنسبة له في حالة لو  تم السيطرة عليها وهو ما يشكل عامل هزيمة نكراء في نفسية الجماعة المتقهقرة حد تعبيره، واصفا معنويات رجال المقاومة والجيش الوطني بالفولاذية التي تهد الجبال.

من جانب اخر اوضح العميد ناصر هادي اللاقط ـ وهو ضابط بوزارة الداخلية ـ وقائد عسكري  ميداني من ابناء قبيلة بني ضبيان محافظة صنعاءـ اوضح في تصريح له لـ"يني يمن" ان المليشيا باغتت مناطق اسفل بني ضبيان في منطقة ( "ذنه" والجميمة ـ وطمارة ـ والصرم)ما شكل فتح جبهة جديدة.

وأضاف اللاقط  ان قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم المليشيا بكل حزم وشده وتم دحرهم و ارجاع المواقع التي كان الحوثي سيطر عليها..والتي تمثل موقعا استراتيجيا لحماية  جبهة صرواح بشكل عام.

واضاف العميد ناصر ان ابناء قبيلة بني ضبيان وقفت صفا واحدا في اسناد الجيش الوطني  وعلى راسهم محافظ المحافظة اللواء عبدالقوي شريف الذي يخوض غمار المعركة في الصفوف الاولى، مؤكدا مواصلة النضال حتى تحرير اخر شبر من تراب الوطن المسلوب.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية