مسئول حكومي: تعرض 83 موقعا أثريا بالجوف للنهب والنبش والبيع من قبل المليشيات الحوثية

أكد وكيل محافظة الجوف للشؤون الفنية، صالح جمالة، أن أكثر من 83 مواقعا أثريا في المحافظة، تعرضوا للنبش والنهب والبيع من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

وقال جمالة في تصريح لـ" يني يمن" إن أكثر من 83 موقعا ومدينة معين والبيضاء والسوداء، تعرضوا لأبشع أنواع النهب والنبش من قبل مليشيات الحوثي الارهابية بسبب تقويض المليشيات لمؤسسة الدولة وتوجيه انصارها لنهب والاتجار بالآثار وبيعها .

واشار جمالة الى ان المليشيات الحوثية تتعمد تدمير تاريخ اليمن القديم ومنها الاعيان التي تشهد على التطور العلمي والثقافي والاقتصادي لليمن القديم ، مضيفاً الى ان المليشيات العنصرية لا تريد هذه التطور ، حيث ينافي هذا منهجها واهدافها المتمثل في الفقر والمرض والجهل ولذلك فان هذه المليشيات تسعى الى تدمير الاعيان والشواهد الثقافية في المحافظة .

ودعا كافة العقلاء والمشايخ والجهات المختصة الى الدفاع عن هذه المواقع وحمايتها حتى تضل شواهد حية على التاريخ المزدهر المشرق لأجدادنا ولليمن القديم.

والمعالم الأثرية بالجوف شاهدة على عظمة تواجه الاندثار، وما تبقى منها يُشبه أطلالا تبعث على الحُزن والأسى عمّا آلت إليه أحوالها، وهي تتعرض للسرقة يوميا.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية