وزارة التعليم العالي: لا نعترف بالشهادات الصادرة من جامعة العلوم والتكنولوجيا

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بعدم الاعتراف بالشهادات التعليمية الصادرة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الخاضعة لسيطرة المليشيات في صنعاء وفروعها الأخرى.

ونص قرار وزارة التعليم العالي الصادر في 11 فبراير الجاري، على نقل المركز الرئيسي للجامعة من صنعاء إلى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات الجامعة في صنعاء وفروعها الواقعة تحت سيطرة المليشيات (الحوبان-تعز، والحديدة، وإب) بدء من العام الدراسي الحالي

كما نص القرار على أن "يتم تعميد الوثائق والشهادات الصادرة قبل العام الدراسي الحالي من المقر الرئيسي في عدن".

وكانت مليشيات الحوثي سيطرت في فبراير من العام الماضي، على جامعة العلوم في صنعاء واختطفت رئيسها الدكتور حميد عقلان، في الـ25  من يناير 2020، (لايزال مختطفا)، وعينت خلفا له من أتباع السلالة الهاشمية بهدف إتمام السيطرة الكاملة على الجامعة والمستشفى التابع لها.

وفي الـ20 من سبتمبر الماضي، قررت جامعة العلوم والتكنولوجيا، نقل مقرها الرئيسي إلى عدن في ظل استمرار سيطرة ميليشيا الحوثي على مقرها في صنعاء ومباني الجامعة والمستشفى التابع لها.

وقالت الجامعة في بيان لها "إن هذا القرار يأتي نظراً لاستمرار السيطرة والاستحواذ على مقر الجامعة في صنعاء وإيكال إدارة شئون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد فيما يسمى الحراسة القضائية الحوثية".

وسبق أن أعلنت إدارة الجامعة، إخلاء مسئوليتها عن كافة اجراءات ونتائج العملية التعليمية التي تتم في الفروع الخاضعة للمليشيات في صنعاء واب والحديدة وتعز ( الحوبان )، اعتباراً من العام الجامعي الجاري 2020-2021م".في الفروع التابعة لها.

 

 

 

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية