البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى اليمن

أعلنت البحرية الأميركية، ضبط شحنة أسلحة، قبالة السواحل الصومالية، وسط ترجيحات بأنها كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت البحرية إن من بين الأسلحة التي ضبطتها مدمرة الصواريخ الموجهة "وينستون إس. تشرشل" في المحيط الهندي الأسبوع الماضي، آلاف البنادق من طراز "كلاشينكوف"، والمدافع الرشاشة الخفيفة، وبنادق القنص الثقيلة، وقاذفات القنابل الصاروخية، وغيرها.

ولم يحدد الأسطول البحري الأميركي الخامس المتمركز في البحرين، في بيانه، مصدر الأسلحة المهربة ولم يكشف عن وجهتها.

لكن مسؤولاً دفاعياً أميركياً تحدث مع وكالة "أسوشييتد برس" شرط عدم الكشف عن هويته، قال إن هناك "بعض المؤشرات" على أن الأسلحة كانت متجهة إلى اليمن عبر خليج عدن.

وأضاف المسؤول أن السلطات الأميركية تواصل التحقيق.


وأظهرت صور للبضائع المهربة، وهي عينة من كمية أكبر بكثير من الأسلحة، صفوفاً مما بدا أنها بنادق "كلاشينكوف" جديدة ملفوفة بالبلاستيك، وأكواماً من قاذفات القنابل الصاروخية.

وفي الـ14 من فبراير الماضي، استولت البحرية الأمريكية على قارب في منطقة الخليج، كان على متنه صواريخ مضادة للدبابات وثلاثة صواريخ أرض جو، قالت إنها من أصل إيراني وكانت موجهة لمليشيات الحوثي في اليمن.

ووفقاً لبيان صادر من القيادة المركزية الأمريكية، حينها فقد تم مصادرة 150 صاروخاً من طراز "دهلافيا" المضاد للدبابات، وهو عبارة عن نسخة إيرانية من الصواريخ الروسية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية