تحرك حكومي جديد بشأن مأرب ولجنة وزارية تقر مصفوفة عاجلة

أقرت لجنة وزارية، اليوم السبت، مصفوفة احتياجات محافظة مأرب في الجوانب العسكرية والاغاثة الإنسانية والدعم الطبي والاجتماعي والشعبي.

واللجنة الوزارية مشكلة من مجلس الوزراء برئاسة وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، وعضوية وزراء الشباب والرياضة، والمالية، والنقل، والاوقاف، و الصحة ، والشؤون الإجتماعية، وامين عام مجلس الوزراء، ووكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة المالية المحلية عوض مشبح.

وبحسب وكالة سبأ، اجرت اللجنة نقاشا مستفيضا على المصفوفة التي تضمنت الإجراءات الحكومية لدعم محافظة مأرب ، وما شملته من اليات وجهات التنفيذ والمدة الزمنية المحددة للتنفيذ.

واقر الاجتماع المصفوفة بعد استيعاب الملاحظات المقدمة عليها والرفع  بها الى رئيس الوزراء لاعتمادها والتوجيه للعمل بما جاء فيها.

وأجرت اللجنة خلال الاجتماع اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اطلعت من خلاله على اخر التطورات والمستجدات العسكرية في جبهة مأرب، حيث أكد على أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل وبالتفاف من الشعب اليمني وإسناد تحالف دعم الشرعية، يسجلون ملاحم بطولية في الدفاع عن مأرب وكسر زحوفات مليشيات الحوثي الإرهابية.

وجددت اللجنة الوزارية التأكيد  على أن القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية والحكومة تولي مأرب اهتماماً خاصاً مشيرة إلى التوجيهات الرئاسية والحكومية العاجلة لدعم جبهات مأرب وبقية الجبهات ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وتضم اللجنة في عضويتها 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية