محور تعز يدعو المغرر بهم للعودة إلى رشدهم ويوجه قواته باحترام حقوق الإنسان

دعت قيادة محور تعز، جميع المغرر بهم من قبل مليشيات الحوثي، من أبناء تعز للعودة إلى رشدهم, والانضمام إلى صفوف إخوانهم في الجيش الوطني؛ للذود عن وطنهم والدفاع عن كرامتهم، مؤكدة على إعطاء الآمان لكل العائدين.

ووجهت قيادة محور تعز، في بيان لها” جميع قيادات الوحدات والوحدات الفرعية وكل القيادات الميدانية أن يكونوا على قدر المسؤولية, وعند حسن ظن المجتمع وكل قيادات تعز وذلك بالتعامل الإيجابي, والتحلي بالقدوة الحسنة, وأن يكونوا محلّ ثقة الجميع ممن التفوا إلى جانبهم, كون قيادات الجيش هي من تتقدم الصفوف وإدارة المعركة.

وشددت على جميع الوحدات بأن يكونوا على قدر كبير من التحلي بأخلاق الحرب, والالتزام بقواعد الاشتباك المتعلقة بالأعمال القتالية؛ من حيث احترام الأعيان المدنية والأحياء السكنية, وتجنيب المدنيين والنساء والأطفال, وأي أضرار تطال المدنيين, والالتزام بحقوق الإنسان كافة المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

جاء ذلك بعد إعلان التعبئة العامة لدعم معركة تحرير تعز التي أطلقها نبيل عبده شمسان – محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة، الخميس في اجتماع بمدينة تعز.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية