بالتزامن مع اشداد المعارك مع الحوثيين.. السعودية توجه طلبا رسميا إلى تركيا

مع اشتداد المعارك مع مليشيات الحوثي الانقلابية في أكثر من محافظة، واستمرار قصف المملكة، وجهت السعودية، اليوم الثلاثاء، 16 آذار، 2021، طلبا رسميا للجمهورية التركية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تلقت طلبا من السعودية بخصوص الطائرات المسيرة المسلحة.

وجاء الطلب السعودي في وقت تشتد فيه المواجهات مع المليشيات الحوثية، وكذا تصعيدها الكبير بقصف الأعيان والمنشآت الاقتصادية والنفطية السعودية.

وبرز دور المسيرات التركية خلال المدة الماضية في عدد من ساحات المعارك، وكان آخرها في إقليم قره باغ حيث ساندت القوات الأذربيجانية على الأرض، ومكنتها من هزيمة كبيرة للقوات الأرمينية التي اعترفت أن المسيرات كان لها دور كبير في تكبيدها خسائر فادحة في المعارك.

وتعد طائرات بيرقدار من أفضل الطائرات التكتيكية المسيرة على مستوى العالم، وتسهم بشكل كبير في تزويد قوات حرس الحدود التركي بالمعلومات الفورية اللازمة.

وتوفر "بيرقدار تي بي 2" ميزات عديدة في وقت واحد، فهي لا تخطئ الهدف، ورخيصة السعر وفتاكة، وتبلغ تكلفتها 6 ملايين دولار فقط، وفق الشركة المصنعة.

وكشفت شركة بايكر المنتجة لطائرات بيرقدار المسيرة خلال العام الحالي عن طرازها الجديد "أقينجي" (Akıncı)، وهي أول طائرة هجومية بلا طيار محلية الصنع في تركيا، ذات قدرات تكنولوجية عالية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية