رسميا.. إصلاح تعز يعلن موقفه من الاحتجاجات التي تطالب برحيل الفاسدين

أعلن التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز، موقفه من الاحتجاجات التي تشهدها المدينة للمطالبة برحيل الفاسدين وإحالتهم للمحاكمة.

حيث أكد الإصلاح وقوفه مع مطالب الشارع وحركته السلمية، داعياً إلى التقاط هذه الفرصة لتصحيح المسار وإصلاح الأوضاع بما يرفع أداء المكاتب الحكومية و يوفر الخدمات ويضبط الإيرادات من عبث أيادي الفساد.

وحيا في بيان له الحاضنة الشعبية لمحافظة تعز، و التي ظلت رغم كل الظروف والتحديات  والأوضاع المعيشية الصعبة  صامدة بكل قوة وصلابة و شعور بالمسؤولية التاريخية في خوض معركة التصدي   لمليشيا الكهنوت الحوثية السلالية التي تعتبر أكبر مهدد للمحافظة، بل لهوية الشعب اليمني وللنظام الجمهوري.

كما حيا بكل فخر وإكبار الجيش الوطني الأبي، والأجهزة الأمنية الساهرة، والمقاومة الشعبية الباسلة الذين يضربون أروع الأمثلة في التضحية والبسالة والفداء في مختلف مواطن الشرف والبطولات، رغم كل الظروف الصعبة التي يواجهونها. داعياً الحكومة لتحمل مسؤوليتها في توفير الدعم اللازم لجيشنا المرابط في خنادق البذل والحرية دفاعا عن الوطن وحرية الانسان اليمني وهويته وثقافته ونظامه الجمهوري.

وأشاد إصلاح تعز باليقظة الشعبية وحراك الشارع السلمي الذي يقف ضد كل مظاهر الفساد، وإحالة الفاسدين إلى القضاء ، مع إتاحة  المجال للرقابة الشعبية والشبابية لممارسة دورها الضاغط في هذا الاتجاه.

ودعا إصلاح تعز إلى ضرورة  أن تضطلع الحكومة  بدورها تجاه تعز ومشاكلها اليومية ، مع وجوب أن تقوم   القوى السياسية والاجتماعية ومختلف المكونات بمساندة هذا التوجه التصحيحي بما يضمن  تطهير المؤسسات من الفساد ومحاسبة من يثبت إدانته وتفعيل دور المؤسسات الخدمية والإيرادية ورفع عطائها لخدمة المواطن وحفظ الموارد ، بما يسهم  في تحقيق المصلحة العامة و التسريع باستكمال تحرير المحافظة وكسر الحصار عنها.

وأكد موقفه المبدئي والثابت المؤيد للشرعية ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي والحكومة، وندعوهم جميعا إلى أن تتخذ الحكومة الإجراءات الاقتصادية اللازمة للتخفيف عن كاهل المواطن، ولإنهاء معاناته في كل اليمن. مطالباً في الوقت نفسه  إعطاء محافظة تعز الاهتمام الذي يليق بها، ويمكنها من الاستمرار في مواجهة المشروع الظلامي للكهنوت الحوثي المدعوم من إيران.

وجدد إصلاح تعز الدعم والتأييد لإعلان النفير والاستنفار الذي أعلنه الأستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة نحو استكمال تحرير المحافظة، حيث أن استكمال التحرير هو أولى أولويات المحافظة، والواجب الوطني الأول الذي يجب ان تحشد الجهود و الطاقات نحوه كواجب وطني ومسؤولية تاريخية لكل القوى الوطنية التي تنخرط ضمن المشروع الوطني.

ودعا إصلاح تعز السلطة المحلية  لمعالجة الاختلالات في الأوعية الإيرادية والزام الجهات المعنية ممثلة بمكتب المالية وكل الجهات ذات العلاقة للقيام بدورها بعملية حصر  الاوعية الايرادية ومتابعة تحصيل الموارد وابتكار وسائل وآليات جديده وشفافة للتحصيل ، بعيده عن التعسفات التي تطال بعض التجار والبسطاء من أصحاب البسطات والمحلات التجارية.

كما دعا السلطة المحلية إلى ترشيد الإنفاق والعمل وفق خطة أولويات تركز علي الخدمات التي تمس حياة المواطنين من صحة ومياه ونظافة وكهرباء وتوفير الحاجات اليومية الضرورية.

وطالب السلطة المحلية بمتابعة مشروع إعادة سفلتة طريق تعز التربة والذي لم يعد صالحا لمرور المركبات.

ودعا إصلاح تعز الحكومة للعودة لممارسة مهامها ووضع المعالجات الاقتصادية ووضع حد لتدهور العملة المريع بما لها من اثار سلبية  أرهقت كاهل المواطنين.

كما طالب الحكومة والسلطة المحلية برعاية الجرحى وأسر الشهداء، بما يليق بتضحياتهم وعطائهم، فهم عنوان شرفنا وأنبل من فينا.

ووجه إصلاح تعز دعوة إلى الحكومة لوضع يدها على كافة الموارد المالية ، وتشغيل كافة الموانئ والمنافذ البحرية والجوية والبرية  للجمهورية.

وأشاد إصلاح تعز بكافة الجهود والأصوات الداعية لتمكين الحكومة من بسط نفوذها على  كافة الموانئ والمطارات والجزر اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية