الحكومة اليمنية تطالب بـ"نهج" أممي جديد يجبر مليشيات الحوثي على السلام

دعت الحكومة اليمنية، الخميس، الأمم المتحدة إلى ممارسة "نهج جديد" يجبر مليشيات الحوثي على تحقيق السلام في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك بالعاصمة السعودية ، مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد بن مبارك على أهمية "انتهاج الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لنهج جديد يجبر المليشيات الحوثية على التخلي عن خيار الحرب وسياسة وضع العراقيل وتغليب مصلحة الشعب اليمني، لما من شأنه وضع حد للمأساة الإنسانية ووقف سفك دماء اليمنيين".

بدوره، شدد غريفيث على أن التسوية السياسية القائمة على التفاوض كفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها، ومن شأنها أن تنهي الحرب وتؤذن بسلام عادل مستدام لكل اليمنيين، حسب المصدر نفسه.

من جانب آخر، جدد بن مبارك، الخميس، تمسك حكومته بمسار السلام، خلال لقاء مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، في الرياض، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

وأشار بن مبارك، أن "استمرار المليشيا الحوثية بتصعيدها وتحشيدها العسكري في محافظتي مأرب وحجة يؤكد عدم جديتها في السلام وارتهان قرارها بالنظام الإيراني ومشروعه التخريبي في المنطقة".

من جانبه، عبر السفير البريطاني عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية إزاء عملية السلام، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووقوفها مع وحدته وسيادته وسلامة أراضيه.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية