سلطان عمان يصل السعودية في أول زيارة خارجية له منذ توليه السلطة

وصل اليوم الأحد، 11 تموز، 2021، سلطان عمان هيثم بن طارق، إلى السعودية، في إطار أول زيارة خارجية يجريها سلطان عمان منذ توليه السلطة قبل نحو 18 شهرا.

وبحث الملك سلمان بن عبد العزيز، مع هيثم، خلال لقائهما في قصر نيوم سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عقد الملك سلمان وسلطان عمان، جلسة مباحثات رسمية، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وأوضحت الوكالة أن المباحثات تطرقت إلى "استعراض العلاقات التاريخية والراسخة بين قيادتي البلدين، وبحث آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات".

بدوره، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، إن زيارة سلطان عمان لبلاده "تعكس تطلع البلدين إلى رفع مستوى التنسيق بينهما وتوسيع آفاق التعاون الثنائي، لا سيما في المجال الاقتصادي".

وأوضح الجبير، في تصريح نقلته الوكالة السعودية، أن ولي العهد السعودي بحث مع سلطان عمان "التحديات البيئية التي تواجه المنطقة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وما تضمنه إعلان الشرق الأوسط الأخضر" من مبادرات نوعية تعالج هذه التحديات.

ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تهدف إلى مواجهة التلوث البيئي من غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات الكربونية، وتعد جزءا من "رؤية 2030"، لخفض اعتماد المملكة على عائدات النفط وتحسين جودة الحياة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية