السعودية تتخذ قرارا كارثيا بحق اليمنيين بعد 7 سنوات من الحرب

بعد سبع سنوات من تدخلها العسكري في اليمن، لإعادة الشرعية بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، والذي انتج أسوأ أزمة إنسانية في العالم، اتخذت السلطات السعودية قرارا كارثيا بحق اليمنيين.

وتداولت وسائل إعلامية يمنية عدة، أخبار تفيد باتخاذ السلطات السعودية قرار بترحيل العمالة اليمنية من المناطق الجنوبية للمملكة.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن يمنيين مقيمين في المناطق الجنوبية، إن السلطات السعودية أمهلت مواطنيها 4 أشهر للتخلي عن جميع العاملين اليمنيين في مناطق جيزان ونجران والباحة وعسير، الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى".

وأثار الكشف القرار  ردودَ فعلٍ غاضبة في الأوساط العامة والخاصة في اليمن الذي يشهد حربًا تقودها السعودية منذ أكثر من 6 سنوات، تسببت في أكبر كارثة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.

وقال مراقبون إن الخطوة السعودية في حال تمت فإنها ستكون بمثابة مكافئة مجانية لمليشيات الحوثي الانقلابية، محذرين من انضمام آلاف من العمالة التي سيتم الاستغناء عنها الى صفوف المليشيات للانتقام من المملكة.

وابدا المراقبون استغرابهم من القرار السعودي في وقت كان ينتظر فيه أن تقوم المملكة بمنح تسهيلات للعمالة اليمنية التي تعول آلاف الأسر، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها ملايين اليمنيين.

ولم يرد حتى الآن، أي تعقيب من جانب السلطات السعودية، أو الحكومة اليمنية حول هذه الانباء، رغم الصدى الواسع الذي أعقب الكشف عنها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية