ماذا يجري.. جامعة سعودية تعلن اتخاذ قرارا صادما بحق المتعاقدين اليمنيين

أبلغت جامعة سعودية، جميع المتعاقدين اليمنيين معها بإنهاء عقودهم، في حين يدور حديث عن إجراءات مشابهة ستمتد إلى جامعات ومؤسسات أخرى عامة وخاصة في جنوب المملكة.

وقال أكاديمي يمني إن جامعة نجران أبلغت جميع المتعاقدين والبالغ عددهم 106 أستاذ جامعي، وهو من بينهم، بإنهاء التعاقد معهم بدون إبداء أسباب، بحسب المصدر أونلاين.

وتوقع مصدر أن تمتد هذه الإجراءات إلى جامعات ومؤسسات أخرى بجنوب المملكة (جيزان و نجران و عسير والباحة) في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى عاملين يمنيين آخرين في مؤسسات طبية وتجارية تلقوا بلاغات مشابهة.

ويعمل نحو عشرات الآلاف من اليمنيين في مؤسسات عامة وخاصة جنوب المملكة ويعيش غالبيتهم مع أسرهم.

وتداولت وسائل إعلامية يمنية عدة، أخبار تفيد باتخاذ السلطات السعودية قرار بترحيل العمالة اليمنية من المناطق الجنوبية للمملكة.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن يمنيين مقيمين في المناطق الجنوبية، إن السلطات السعودية أمهلت مواطنيها 4 أشهر للتخلي عن جميع العاملين اليمنيين في مناطق جيزان ونجران والباحة وعسير، الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى".

إلى ذلك كشف أطباء يمنيون عن اعتزام السلطات السعودية ترحيلهم من المملكة، دون معرفة الأسباب.

وقال أطباء يعملون في مستشفيات المملكة، إنهم تفاجئوا بعدم القدرة على تجديد العقود وتجديد الإقامات من دون أن معرفة الأسباب.

وناشد الأطباء وزير الصحة العامة و السكان الدكتور قاسم بحيبح الرفع و التخاطب مع من يلزم لحل هذه الإشكالية، وتذليل الصعوبات التي نواجهها في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية