مسؤول يمني يكشف سبب قرار طيران اليمنية الهبوط يوميا في مطار جيبوتي

كشف مسؤول حكومي سبب قرار طيران اليمنية، الهبوط اضطراريا في مطار جيبوتي للتزود بالوقود.

وقال المسؤول في شركة النفط الحكومية لرويترز إنه لا توجد أزمة وقود وإنه سيتم ضخ الوقود للمحطات الحكومية والخاصة مطلع الأسبوع، لكنه أكد أن الأزمة كما يبدو تعود لخلاف على سعر صرف الدولار في السوق بين الشركة والتاجر الذي يزود الشركة بالوقود من الخارج.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية لمسافريها أن جميع رحلاتها ستضطر للهبوط في مطار جيبوتي للتزود بالوقود اعتبارا من يوم السبت لعدم توفر ذلك في مطار عدن الدولي.

وقالت الشركة في بيان على صفحتها على فيسبوك إنه حرصا من قيادة الشركة على خدمة مسافريها، وجه احمد العلواني رئيس مجلس إدارة شركة طيران اليمنية بتحويل جميع الرحلات ليوم السبت عبر مطار جيبوتي، للتزود بالوقود وذلك لعدم توفر الوقود بشركة النفط الحكومية بمطار عدن.

وأكدت الشركة أن هذا القرار جاء لرفض الإدارة العليا وقف الرحلات أو المساس بخدمات مسافريها رغم الخسائر التي ستواجه الشركة علاوة على تكاليف الوقود والهبوط والاقلاع والصيانة بالعملة الصعبة.

يذكر أن الحكومة اليمنية تملك 51 بالمئة من أسهم شركة الخطوط الجوية اليمنية، بينما تعود ملكية النسبة المتبقية إلى السعودية.

وظهرت منذ الخميس بصورة مفاجئة بوادر أزمة وقود حادة في مدينة عدن جنوبي اليمن العاصمة المؤقتة للبلاد. وقال سائقو مركبات إن المحطات الخاصة والحكومية أغلقت أبوابها الخميس أمام عملائها بسبب نفاذ مخزونها من الوقود.

والخطوط الجوية اليمنية هي الناقل الوطني الوحيد لليمن، وكانت تقدم خدمات النقل للمسافرين وكذلك خدمات الشحن إلى أكثر من 35 وجهة داخلية وعالمية في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وأجبرت الأوضاع الأمنية الحالية في اليمن شركة الطيران اليمنية بشكل كبير على تقليص وجهاتها الخارجية لتنحصر فقط على الوجهات التي يسافر إليها المواطنون اليمنيون للعمل أو الدراسة أو العلاج.

ومن أهم الوجهات التي تسافر إليها الخطوط اليمنية حاليًا هي القاهرة وعمان وجدة والرياض والخرطوم ومومباي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية