العيسي يترأس اجتماعا للكتلة الوزارية للائتلاف ويناقش أداءها وتعزيز دورها في إطار الحكومة

ترأس الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، اجتماعا للكتلة الوزارية للائتلاف، لمناقشة جملة من القضايا المتصلة بأداء الكتلة.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة الاستشارية للائتلاف عبدالرب السلامي رحب العيسي بالوزراء أعضاء كتلة الائتلاف، مشيدا بأدائهم في الفترة الماضية، ونقل إليهم توجهات الائتلاف المقرة في اجتماع المجلس الأعلى للائتلاف في تفعيل الكتلة الوزارية ضمن استراتيجية الائتلاف السياسية للمرحلة القادمة، والمتضمنة تفعيل الكتل البرلمانية والوزارية والشوروية.

وأعرب رئيس الائتلاف عن تقديره لجهود الوزراء أعضاء الائتلاف ونشاطهم المميز، وتعاملهم المتجاوز للانتماءات الضيقة، مقدمين المصلحة الوطنية ومصلحة المواطن على كل انتماء.

وشدد على مضاعفة الجهود في المرحلة القادمة لتنفيذ البرنامج الحكومي، وتوجيه النشاط نحو استكمال بناء مؤسسات الدولة وإعطاء الأولوية القصوى للقضايا التي تلامس مصلحة المواطن.

وقد استمع رئيس الائتلاف إلى عرض موجز عن نشاط أعضاء كتلة الائتلاف الوزارية في المرحلة الماضية والذي تضمن النجاحات المتحققة في وزارات الشباب والرياضة، والنفط، والكهرباء، ومستوى نشاط الوزراء وجهودهم في تعزيز الأداء التضامني لأعضاء الحكومة، وأهم الصعوبات التي تواجه الحكومة وعوائق عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

من جهته تحدث وزير الشباب والرياضة نايف البكري موجها الشكر لرئيس الائتلاف على اهتمامه ومتابعته المستمرة لنشاط كتلة الائتلاف الوزارية، مبدياً استعداد الكتلة لتفعيل عملها في المرحلة القادمة بما يحقق توجهات الائتلاف الوطنية.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على تفعيل الكتلة الوزارية وتعزيز دورها، جنبا الى جنب مع الكتلة البرلمانية والفريق السياسي للائتلاف، وهيئات الائتلاف الأخرى في تنفيذ رؤية الائتلاف السياسية الوطنية، والوصول إلى الأهداف المرجوة، وفي مقدمتها استعادة الدولة، ودعم فرص السلام وفق المرجعيات الوطنية، وتوحيد القوى الوطنية الجنوبية في اتجاه دعم الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية.

وفي ختام الاجتماع أقر الاجتماع تكليف الكتلة الوزارية بوضع برنامج عملها للمرحلة القادمة، وفق الموجهات المتفق عليها، وتقديمه إلى قيادة الائتلاف لإقراره وإبداء الملاحظات عليه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية