رئيس مؤسسة يني يمن يستقبل الباحث الأوروبي باسم حتاحت ويبحث معه مستجدات القضية اليمنية

استقبل رئيس مؤسسة يني يمن الإعلامية، صالح الجبري، اليوم السبت، 28 آب، 2021، الباحث في الشؤون الأوروبية والمركز الأوروبي للمبادرات السياسية، الدكتور باسم حتاحت، في مقر المؤسسة بمدينة اسطنبول التركية.

وخلال اللقاء، أشار رئيس المؤسسة إلى الأنشطة والجهود التي تقوم بها المؤسسة على المستوى المحلي والعربي والدولي، في خدمة القضية اليمنية، عبر لغات مختلفة.

ونوه الجبري إلى الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية الانقلابية ضد الصحفيين اليمنيين وطردها لمختلف الوسائل الإعلامية التي كانت تعمل في اليمن، واستهدافها المتواصل للمواطنين والنازحين بمختلف المحافظات.

ودعا إلى ممارسة الضغوط الدولية على مليشيات الحوثي الانقلابية، لوقف استهداف الصحافة والصحفيين، ووقف استهداف المدنيين، وتطبيق القرارات الدولية لتحقيق السلام في البلاد الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية.

لافتا إلى الانتهاكات التي يقوم بها المجلس الانتقالي، واستمرار عرقلته لتنفيذ اتفاق الرياض ومنع الحكومة من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن لتطبيع الأوضاع ووقف انهيار الاقتصاد الوطني.

من جهته شكر الدكتور حتاحت مؤسسة يني يمن الإعلامية، التي قال إنها من المؤسسات اليمنية النشطة في نقل معاناة المواطنين اليمنيين، من المستوى المحلي إلى العالم الخارجي.

ووعد بنقل القضية اليمنية الى الاتحاد الأوروبي ومراكز الضغط في أوروبا، من أجل ممارسة الضغوطات على المليشيات المعرقلة للسلام، من أجل وضع حد لمعاناة اليمنيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية