أحزاب شبوة تطالب الحكومة بالعودة للوطن ورفع الحصار على الموانئ وحل مشكلة المغتربين

طالب مجلس تنسيق الأحزاب السياسية في محافظة شبوة، الحكومة وكل القيادات بالعودة للوطن وممارسة نشاطها من داخل المحافظات المحررة، ورفع الحصار المفروض على الموانئ اليمنية وحل مشكلة المغتربين اليمنيين في السعودية.

وطالب المجلس الحكومة بدفع رواتب الجيش والامن، ورفع الرواتب والاجور لموظفي الدولة بما يتناسب مع الارتفاع في الاسعار، و رفع الحصار على الموانئ اليمنية والسماح بتصدير المنتجات اليمنية في المحافظات المحررة من النفط والغاز والمنتجات الزراعية والسمكية.

كما طالب البيان، وضع حل لمشاكل المغتربين والعمالة اليمنية  ورفع القيود عليهم لما للمغتربين والعمالة اليمنية من اهميه في دعم الاسر اليمنية ودعم الاقتصاد اليمني.

ودعا الحكومة إلى تقليل وترشيد النفقات التي تصرف بالعملة الصعبة لان كل دولار يصرف يتسبب في جوع مواطن، وإعادة النظر في الانفاق على البعثات الدبلوماسية والتعيينات في والوزارات  لأنها تثقل كاهل الحكومة وليس لها اي مبرر .

 

نص البيان

عقد مجلس تنسيق الاحزاب السياسيه في محافظة شبوه اجتماعه الدوري في يوم الاربعاء غرة شهر سبتمبر 2021 للوقوف على المستجدات في ساحه المحافظه وقد خرج المجتمعون بالاتي :

1- ثمن المجتمعون من ممثلي الاحزاب السياسيه الدور الرائد للسلطه المحليه وكوادر شبوه في ما تشهده شبوه من تنميه وخصوصا في افتتاح جامعة شبوه التي نامل ان تكون ركيزه مهمه في بناء الانسان لان الانسان اساس التنميه ومصدرها .

2- نثمن دور الاجهزه الامنيه في استثباب الامن واستقرار المحافظه ونؤكد على الالتزام بالقوانين وحقوق الانسان فلا جريمة بدون قانون واحترام كرامة الانسان وحق اهله وذويه في زيارته ومن تثبت عليه الجريمه يحول للقضاء .

3- في ظل الاوضاع التي يشهدها الوطن من تدهور العمله المحليه وتراجعها امام العملات الاجنبيه وارتفاع الاسعار الذي انعكس سلبا على حياة المواطنين المعيشيه فان الاحزاب السياسيه لمحافظة شبوة تطالب قيادات الاحزاب السياسيه في الجمهوريه اليمنيه بالخروج من صمتهم والقيام بدورهم في الوقوف الى جانب الشعب في رفع المعاناة التي يعانيها جراء الانهيار الاقتصادي المتسارع والوضع المعيشي الصعب  . واننا اذ نصدر هذا البيان فانه لن يكون الا فعلنا الاول وسنواصل النضال وننتقل الى شتى الطرق والاساليب السلميه وصولا الى الاضراب والعصيان المدني ان لم تتحقق مطالب الشعب .

ولذا فاننا نتوجه الى منظمات المجتمع المدني والنقابات والقيادات الاجتماعيه والقبليه الى التفاعل مع معانات الشعب وائلا  يتركو هذا الشعب يعاني الجوع والمرض والازمات في الغذاء والدواء والمحروقات والغاز المنزلي. كما نشخص مايمكن  من الامور التي ترهق كاهل المواطن وهي على النحو التالي :

 نطالب السلطه المحليه ب

 1.- توحيد سعر المحروقات بان تقوم شركة النفط بواجبها لمراقبة الاسعاروضبط المخالفين.

2- ان تقوم السلطة بكبح جشع اصحاب العمارات وتقنين زيادة الايجارات.

 نطالب الحكومه ب

1-     دفع رواتب الجيش والامن و رفع الرواتب والاجور لموظفي الدوله بما يتناسب مع الارتفاع في الاسعار

2-    عودة الحكومة وكل القيادات لممارسة نشاطها من داخل المحافظات المحرره

3-    -على الحكومة تقليل وترشيد النفقات التي تصرف بالعمله الصعبة لان كل دولار يصرف يتسبب في جوع مواطن.

4-اعادة النظرفي الانفاق على البعثات الدبلوماسيه والتعيينات في والوزارات  لانها تثقل كاهل الحكومة وليس لها اي مبرر .

5- العمل على اعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره.

6- حصر ايرادات الدولة وايداعها في البنك المركزي .

7- منع التضارب بالعملة في الاسواق اليمنيه.

8- نطالب الحكومه برفع الحصار على المواني اليمنيه والسماح بتصدير المنتجات اليمنيه في المحافظات المحرره من النفط والغاز والمنتجات الزراعيه والسمكيه.

9-.- نطالب الحكومه بوضع حل لمشاكل المغتربين والعماله اليمنيه  ورفع القيود عليهم لما للمغتربين والعماله اليمنيه ومن اهميه في دعم الاسر اليمنيه ودعم الاقتصاد اليمني

10.  مادام الشعب اليمني تحت البند السابع فيجب ايصال المساعدات الانسانيه من غذاء ودواء الى كل فرد من افراد الشعب اليمن وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته  

 

صادر عن مجلس تنسيق  الاحزاب محافظة شبوه     

                                                                                                عتق في 3/9/2021            

·        الحزب الاشتراكي اليمني                   

·       التجمع اليمني للاصلاح

·       حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

·       حزب جبهة التحرير

·       حزب الرابطة اليمنيه

·       اتحاد القوى الشعبيه

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية