إعدام قتلة الأغبري في صنعاء

أعلن وضاح قطيش، محامي الشهيد المغدور به عبدالله الأغبري، إنه تم اليوم الاثنين تنفيذ حكم الإعدام بحق القتلة في باحة السجن المركزي في صنعاء.

وقال قطيش في منشور له على الفيس بوك" وسط اجراءات أمنية مشددة وبحضور وكيل أولياء الدم وحضور وكيل نيابة شرق الأمانة تم قراءة الحكم قبل التنفيذ وقام بعض التجار وفاعلي الخير وأولياء أمور المحكوم عليهم من أجل محاولة أخيرة للعفو عن دم الشهيد".

وأضاف "اختار أولياء الدم الاحتماء بإنصاف العدل وتم إعدام المحكوم عليهم الأربعة وارتقت أرواحهم إلى السماء".

ونفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في ساحة الإصلاحية المركزية بحق الجناة: عبد الله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد الصغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة.

وكانت محكمة استئناف أمانة العاصمة قد ايدت في جلستها بتاريخ 23 ديسمبر 2020م حكم الاعدام بحق 4 من المتهمين بقتل وتعذيب المجني عليه عبد الله الأغبري وخففت المحكمة عقوبة المتهم الخامس الى الحبس 5 سنوات مع دفع 5 ملايين ريال.

وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي، ووليد سعيد الصغير العامري، ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة، بالتهم المنسوبة اليهم في البند الأول من قرار الاتهام, ومعاقبتهم بالإعدام قصاصا وذلك رمياً بالرصاص لقتلهم عمدا وعدوانا المجني عليه عبدالله قائد الأغبري.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية