احتجاجات في عدن وحضرموت وسقطرى للمطالبة برحيل مليشيات الانتقالي وتوفير الخدمات

تواصلت، اليوم الثلاثاء، 14 أيلول، 2021، الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظات حضرموت، للمطالبة برحيل مليشيات الانتقالي وتنديدا بتردي الخدمات وغلاء المعيشية.

حيث تتواصل الاحتجاجات وقطع الشوارع في مدينة المكلا، وإحراق الإطارات، للمطالبة برحيل مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات، ومطالبة الحكومة بالعمل على توفير الخدمات.

وتوقفت العملية التعليمية في مدارس المدينة جراء التطورات التي تشهدها المدينة، فيما أغلقت الكثير من المحال التجارية أبوابها، بحسب حضارم نت.

ومساء أمس، شهدت مدينة عدن احتجاجات ليلية تطالب برحيل مليشيات الانتقالي، المدعومة من الإمارات، وتندد بتردي الخدمات وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

واحتشد العشرات من المواطنين في حي كريتر، وقاموا بإضرام النيران في إطارات تالفة بأبرز شوارع الحي، وسط هتافات معارضة للمجلس الانتقالي، وتطالب برحيله عن المدينة التي تعيش أوضاعا صعبة في مختلف الجوانب.

وهتف المتظاهرون بـ"برع برع يا قرود" -وهي تسمية درج السكان على وصف قيادات المجلس الانفصالي وقواته التي تحكم قبضتها على العاصمة المؤقتة عدن منذ العام 2019.

والأحد، شهدت محافظة سقطرى، مظاهرة غاضبة ضد مليشيات الانتقالي، وللمطالبة برحيلها من الجزيرة.

وقالت مصادر محلية إن المئات من أبناء سقطرى، نظموا مظاهرة حاشدة أمام مبنى السلطة المحلية في عاصمة المحافظة للمطالبة برحيل رئيس المجلس الانتقالي في الجزيرة بعد فشل المجلس في تحسين الخدمات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية