المبعوث الأمريكي إلى اليمن: محاولة الحوثي السيطرة على مأرب "حجر عثرة" امام المفاوضات

اعتبر المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ أن محاولة مليشيات الحوثي المدعوم من ايران السيطرة على محافظة مأرب تمثل "حجر عثرة" في مفاوضات الأزمة اليمنية.

وقال ليندركينغ في تصريحات: "نرى إصراراً كبيراً من الحوثيين للسيطرة على مأرب"، مضيفاً أن "معركة السيطرة على مأرب تمثل حجر عثرة في المفاوضات" وفقا لما نقلت عنه صحيفة واشنطن بوست الجمعة.

وكانت ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة يوم امس الجمعة بنيران قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في جبهات جنوب مأرب..

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصادر عسكرية قولها ان قوات الجيش الوطني كسرت هجمات للحوثيين في جبهات القتال جنوب مأرب، مكبدة الميليشيات خسائر موجعة في الأرواح والمعدات.

وأضاف المركز أن مدفعية الجيش استهدفت تحركات وتجمعات لميليشيات الحوثي ونجحت في إصابة وتدمير مدرعتين وناقلتي جند، ما أدى إلى مصرع جميع من كان على متنها بين قتيل وجريح.

كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية ناجحة استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين نتج عنها تدمير وإحراق مدرعات وآليات قتالية، إضافة إلى مصرع العشرات من عناصر الميليشيات.

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت صعدت في فبراير 2021 هجماتها وعملياتها العسكرية للسيطرة على مأرب، في محاولة لتعزيز موقفها خلال المفاوضات السياسية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية