الامارات تخطط للتخلي عن أبرز "اذرعها" الدموية في اليمن

اكدت مصادر مطلعة أن الامارات تخطط بشكل جدي للتخلي عن عدد من القيادات الجنوبية الموالية لها في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال أستاذ العلوم السياسية في جامعة عدن ورئيس الحراك الوطني الجنوبي الدكتور حسين اليافعي ان "الامارات تخطط للإطاحة بالقيادي في المجلس الانتقالي هاني بن بريك من منصبه في المجلس، وتلزمه بمغادرة المشهد السياسي نهائياً".

وأضافت اليافعي في تغريدة له على حسابة بتويتر رصدها "يني يمن" أن تقارير حقوقية ودولية كشفت عن تورط "بن بريك" في جرائم وانتهاكات جسيمة وانه شارك في التخطيط لتنفيذ عمليات اغتيالات طالت الدعاة والعلماء وقيادات سياسية مناهضة للإمارات وذراعها في الجنوب المجلس الانتقالي.

وكانت تقارير حقوقية أكدت تورط القيادي الانتقالي هاني بن بريك في جرائم القتل والاغتيالات التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن بعد عام 2015.

وأثبتت محاضر النيابة العامة بعدن تورط بن بريك بالتخطيط لجرائم اغتيالات أدت لمقتل أكثر من 120 مواطنا لأسباب سياسية خلال الفترة من 2015 إلى 2018 بينهم شخصيات اجتماعية وخطباء وضباط موالون للسلطة الشرعية في عدن ومدن أخرى، وفقا لمنظمة سام للحقوق والحريات التي مقرها جنيف.

وكشفت محاضر تحقيقات النيابة العامة في عدن بأن بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "يقف بشكل شخصي" وراء تصفية ثلاثين داعية في عدن، وكان أبرزهم الشيخ سمحان الراوي الذي قالت النيابة إنه قتل بمسدس حصل عليه القتلة التابعون للحزام الأمني من بن بريك شخصياً وذلك أثناء اجتماعهم معه وضباط إماراتيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية