نائب رئيس الجمهوري يلتقي سفير المانيا الاتحادية لدى اليمن

أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بمستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ودولة ألمانيا الصديقة والدور الألماني الداعم لليمن وجهود ألمانيا الهادفة إلى تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الجمهورية سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هوبيرت يوسيف حيث جرى مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية كما جرى بحث مجالات التعاون والتنسيق بين بلادنا وألمانيا وسبل تعزيزها وتطويرها.

وعبر نائب الرئيس، عن أمنياته للسفير بالتوفيق في أداء مهامه كسفير لألمانيا لدى بلادنا،

وقدم نائب الرئيس للسفير الألماني شرحاً مفصلاً عن طبيعة الأوضاع الحالية في اليمن على مختلف المستويات والجهود المبذولة لتحقيق السلام، ودعم الشرعية المستمر لتلك منوها إلى العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي الانقلابية وبدعم من إيران، في طريق جهود إحلال السلام من تصعيد مستمر واستهداف لمخيمات النازحين والأحياء السكنية وآخرها الهجوم بثلاثة صواريخ باليستية على محافظة مأرب يوم أمس الاثنين ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأطفال ونساء.

وأكد نائب الرئيس على ضرورة مضاعفة الضغط الدولي لإنفاذ القرارات الدولية ووقف اعتداءات الميليشيات وردع استمرار تهديدها للداخل والخارج ومصالح الأشقاء والأصدقاء.

من جانبه عبر السفير الألماني عن تقديره لهذا اللقاء الذي استمع فيه إلى ملخص شامل عن القضية اليمنية، مؤكداً بأنه لن يألوا جهداً في حث بلاده على تقديم المزيد من الدعم والمساعدة في إطار العمل الدولي للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحالية في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية