نقابة المعلمين تطلق "مناشدة عاجلة" لإنقاذ المعلمين المحاصرين في العبدية (وثيقة)

أكدت نقابة المعلمين اليمنيين، اليوم السبت 9 أكتوبر 2021، أن الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مديرية العبدية بمحافظة مأرب، تسبب بإيقاف العملية التعليمية في 18 مدرسة، وحرمان أكثر من 8 الف طالب وطالبة من مواصلة تعليمهم، فضلاً عن معاناة أكثر من 183 معلم ومعلمة يعيلون مئات الأسر في ذات المديرية.

وأوضحت النقابة في بيان لها أن "أكثر من 183 أسرة للمعلمين والمعلمات ضمن 5000 أسرة هم عدد سكان مديرية العبدية البالغ 35 ألف فرد بينهم 9 آلاف طفل و3 آلاف امرأة يعيشون تحت حصار جائر وخانق تفرضه مليشيا الحوثي على المديرية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع".

ودعت النقابة في البيان الذي اطلع عليه "يني يمن" التحالف العربي بقيادة السعودية، والمجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للتربية ومنظمة اليونيسف، وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى تقديم الدعم الفوري والعاجل للشرعية لإنقاذ المعلمين والمعلمات وأفراد أسرهم خصوصاً، وكافة أهالي العبدية عموماً، وذلك بالضغط باتجاه فك الحصار، أو فتح ممرات آمنة.

كم اهابت النقابة بالحكومة الشرعية عدم إهمال الوضع في مديرية العبدية، وضرورة التحرك الجدي والسريع لإنقاذ الموقف، لئلا يؤدي إلى تداعيات سلبية وكارثية على المحاصرين.



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية