اخر المستجدات العسكرية في محافظة مارب عقب بيانين منفصلين للتحالف

أفادت مصادر عسكرية باحتدام المواجهات في مديرية الجوبة جنوب مأرب.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش المسنودة برجال القبائل ضد مليشيا الحوثي التي تسعى إلى السيطرة على مديرية الجوبة، وأن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين .

وتواصل المليشيا هجماتها العسكرية المكثفة بأنساق متعددة وأسلحة نوعية، منها الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والمقذوفات؛ لاستهداف المواقع العسكرية والقرى في المناطق الجنوبية للمحافظة ومركزها.

وفي السياق ذاته، يخوض الجيش المسنود برجال القبائل معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي جنوب مأرب.

وتحاول المليشيا التقدم والسيطرة على المحافظة، دافعة بحشودها ومقاتليها وإمكاناتها العسكرية واللوجستية، في معركة غير متكافئة، تواجه فيها مأربُ منفردةً وضعا معقدا في ملفات كثيرة، أبرزها العسكري.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن مساء اليوم الاثنين بياناً بشأن مديرية العبدية أوضح فيه ان مقاتلاته نفذت عمليات عسكرية نوعية استهدفت مليشيا الحوثي في مديرية العبدية بمحافظة مارب.

وقال التحالف في بيان ان عملية الاستهداف شملت تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 156 عنصرا حوثيا.

والاحد أعلن الناطق باسم التحالف تركي المالكي، إن عمليات التحالف الجوية أوقفت اقتحام مليشيا الحوثي لمديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وبحسب بيان للتحالف نقلته وكالة واس السعودية، فقد نفّذ 118 عملية جوية لحماية المواطنين بالعبدية خلال 96 ساعة، حد قوله.

وأكد البيان تدمير 15 آلية عسكرية للمليشيا، كما ألحق بها خسائر بشرية تجاوزت 400 عنصر بجبهة العبدية.

ودعا المالكي المنظمات الأممية وغير الحكومية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه المدنيين بمنطقة العبدية المحاصرة منذ قرابة ثلاثة أسابيع، حيث يعاني السكان البالغ عددهم خمسة وثلاثين ألف مدني من نقص في إمدادات الغذاء والدواء والمياه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية