وزير شئون الشرق الأوسط البريطاني في مسقط من جديد لبحث الملف اليمني

قالت وزارة الخارجية البريطانية ان وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي، وصل إلى سلطنة عمان لبحث عدد من قضايا المنطقة وعلى رأسها الحرب في اليمن.

جاء ذلك في تغريدة للوزارة على حسابها في "تويتر" أكدت في لقاء وزير شؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي في مسقط عدداً من المسؤولين في المكتب السلطاني، وكذا وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

عبر كليفرلي عن سعادته بزيارة مسقط معتبرا" عمان شريك مهم في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة ".

وأضاف كليفرلي، انه "بحث مع المكتب السلطاني في عُمان دعم المملكة المتحدة لعملية السلام في اليمن، وضرورة عودة إيران إلى الالتزام بشأن برنامجها النووي".

من جانبها اكدت وكالة الأنباء العمانية أن المباحثات مع وزير الدولة البريطاني تناولت جملة من مجالات التعاون القائمة في إطار الاتفاقية الشاملة للصداقة الراسخة والتعاون الثنائي بين البلدين، وكذا مناقشة عدد من البرامج والمشاريع الاقتصادية والاستثمارية المشتركة، إضافة إلى التعاون في مجال الصحة العامة وتجاوز آثار جائحة كورونا.

وأوضحت انه في إطار الصعيدين الإقليمي والدولي تطرقت المباحثات إلى مساعي وقف الحرب في اليمن، ودعم النواحي الإنسانية والوضع في أفغانستان والملف النووي الإيراني، وأكدت حرص البلدين لمؤازرة ودعم كافة الجهود الرامية إلى تعميق وتمتين دعائم الأمن والاستقرار والسلام.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية