المواجهات في مأرب مستمرة.. ومقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات رفيعة

مع استمرار الحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي على مديرية العبدية في محافظة مأرب، سجلت اليوم الخميس مواجهات عنيفة في المنطقة، ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر الميليشيات بينهم أربعة قياديين.

ووصفت مصادر عسكرية هذه المواجهات بالأعنف في جبهة الجوبة ومحيط مديرية العبدية جنوب مأرب.

كما أوضحت المصادر، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، أن قيادات حوثية لقت مصرعها مع عشرات من الحوثيين على أيدي قوات الجيش ورجال القبائل في جبهة العبدية.

إلى ذلك، أكدت مصادر أن مناطق علفاء وواسط بمديرية الجوبة شهدت ولا تزال معارك متواصلة أحبطت خلالها قوات الجيش اليمني محاولات تقدم للميليشيات، فيما قتل العشرات من عناصر الميليشيات بينهم القيادي أبو يوسف جحاف، قائد الحملة الحوثية، وأمين الشريف وخالد الجبوري، كما تم أسر القيادي الحوثي محمد عبدالله الجنيد.

يشار الى ان التحالف أعلن اليوم الخميس تنفيذ 36 استهداف دمر خلالها 11 عتادا عسكريا وقتل ما يقر من 150 عنصرا حوثياً.

والأربعاء أعلن تحالف دعم الشرعية، مقتل 400 مسلح من الحوثيين، خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب مدينة مأرب.

ويأتي ذلك بعد أن حاصرت الميليشيات لأسابيع منطقة العبدية، وقصفت مشفاها الوحيد أمس الأربعاء، موقعة عشرات الضحايا بين المدنيين.

يذكر أن الحوثيين شنوا منذ فبراير الماضي هجوما على محافظة مأرب، في محاولة للسيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.

ولطالما كررت الأمم المتحدة التحذير من التهديدات التي تطال مخيمات النازحين في المحافظة، والتي تبلغ 139 مخيما، تضم حوالي 2,2 مليون نازح.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية