طالبت بإيقاف الهجوم على مارب.. الخارجية الامريكية تدين استخفاف الحوثيين بسلامة المدنيين

جددت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت، مطالبتها مليشيات الحوثي المسلحة وقف الهجوم على مدينة مأرب مؤكدة على السماح فوراً بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى إلى مديرية العبدية.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان مقتضب على حسابها بتويتر رصده محرر "يني يمن": “تدين الولايات المتحدة تصعيد الحوثيين حول مأرب، الذي يظهر استخفافًا صارخًا بسلامة المدنيين”.

وأضاف البيان: يعيق الحوثيون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35 ألفا من سكان العبدية".

ولفتت الخارجية الامريكية إلى ان افعال الحوثيين تفاقم "الوضع الإنساني المتردي اصلا وتسببت وقد في نزوح المزيد من المدنيين داخلياً".

وحثت الولايات المتحدة “الحوثيين على السماح بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى على الفور”.

وأشار البيان الأمريكي إلى تصريح الأمم المتحدة هذا الأسبوع المتعلق استعدادها مع شركائها لتقديم هذه المساعدة التي تشتد حاجة سكان مأرب إليها.

ودعا البيان الحوثيين “وقف هجومهم على مأرب، وتلبية الدعوات العاجلة من مختلف أنحاء اليمن والمجتمع الدولي لإنهاء هذا الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة”.

وكانت مليشيات الحوثي سيطرت يوم الجمعة على مركز مديرية “العبدية” وبعض المناطق المجاورة، بعد حصار استمر لاكثر من 3 أسابيع، وانتقل القِتال لمناطق أخرى، فيما يستمر حصار الحوثيين على المديرية ومنع دخول أو خروج السكان، ومنع دخول الأدوية والمساعدات الإنسانية إليها.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية