مقاطعة واسعة لفعاليات الحوثي الطائفية في بيحان

بدأت مع ساعات الصباح الأولى اليوم احتفالات المليشيات الحوثية في مدينة بيحان لإحياء فعالية ما يسمى بـ"المولد النبوي" وسط سخط شعبي ومقاطعة شاملة من أبناء المديرية للفعالية.

وأظهرت صور متداولة للمهرجان الذي اقامته المليشيات الحوثية للفعالية الطائفية مقاطعة واسعة من قبل السكان.

واتهم المواطنين المليشيات الحوثية باستغلال المناسبة للاستقطاب السياسي والطائفي ومحاولة بعث رسائل من التحشيد الجماهيري في ظل العزلة التي تعيشها الجماعة خاصةً مع تنامي حالة السخط الشعبي جراء سطوة القمع التي تسلطها على رقاب المواطنين .

وشملت التحضيرات لفعالية المولد النبوي في المديرية إنفاق ملايين طائلة لطباعة لوحات دعائية ضخمة وطلاء الجداريات والشوارع باللون الأخضر وشعارات طائفية تابعة للجماعة، وهو الأمر الذي عزز التشوهات التي لحقت بالمدينة بهدف تغيير هويتها الدينية والوطنية.

وترافقت الفعالية مع حملة تعسفات واسعة تتضمن جمع الجبايات بأكثر من طريقة، منها توزيع قسائم تبرعات إلزامية على هامش فعاليات فرعية شملت المدارس والجامعات، وتوزيع لجان مسلحة لاختلاس جبايات من المحال التجارية والمطاعم والصيدليات والمؤسسات ولم تستثني المواطنين والباعة المتجولين.

وعكست حملة التعسفات والاختطافات وجمع الجبايات والانتشار الواسع للشعارات الطائفية بذريعة فعالية المولد النبوي، حالة من السخط الشعبي وردود أفعال غاضبة عبر عنها المواطنون.
*منصة شبوة

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية