التحالف يكشف نتائج العملية العسكرية التي نفذها اليوم في العاصمة صنعاء

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية اليوم الخميس نتائج العملية العسكرية التي نفذتها مقاتلاته بالعاصمة صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن "تركي المالكي"، إن العملية استهدفت تحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة.

وطالت الغارات الجوية، منطقة سعوان بالعاصمة اليمنية، كما نفذت طائرات التحالف غارتين جويتين على معسكر الصيانة في صنعاء.

ووفق "المالكي" فإن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى أن قوات التحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الأعمال العدائية الوحشية من قبل الميليشيا الحوثية، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وأوضح المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس)، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف تنفيذ 26 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثي في مأرب، وأدت إلى "تدمير 11 من الآليات العسكرية ومقتل أكثر من 82 عنصرا".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية