ناطق الجيش الوطني يكشف مستجدات الوضع الميداني في مختلف الجبهات القتالية

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي اليوم الجمعة مستجدات الوضع الميداني في مختلف الجبهات القتالية ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي، إن الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يحققون الانتصارات اليومية ويسطرون أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات القتالية.

وأكد أن الجيش أحرز تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب في عمليات هجومية ناجحة ضد المليشيا الحوثية الإيرانية.

وأضاف “العمليات شملت جبهات عدة منها “ملعا، وأم ريش والعمود وذنة” انتهت باستعادة مواقع مهمة واستنزفت المليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية.

وأردف قائلاً “المعارك الهجومية والأعمال التعرضية أسفرت أيضاً عن مقتل العشرات من تلك العناصر الإرهابية، والقبض على أعداد منها، كما تم استعادة أطقم قتالية وكميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر.

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، أكد الناطق الرسمي للجيش، إحباط عدد من الهجمات للمليشيا، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح.. مشيراً إلى أن قوات الجيش في جبهة صرواح نفذت عدداً من الهجمات والكمائن الناجحة ضد عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

وأجمل العميد مجلي خسائر المعارك الأخيرة أوساط المليشيا بأنها بلغت 9 عربات مدرعة، و7 أطقم قتالية ومدفع 23م/ ط، وعربة BMB.. مؤكداً أن ذلك دمرته مدفعية الجيش والتي نفذت سلسلة من الضربات الموجعة للعدو، ودمرت تحصيناته.

وتابع “دمر الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية بعشرات الغارات والاستهدافات الجوية مدفعين 23 م/ ط وعربتين BMB ومخزن أسلحة و10عربات مدرعة و12 طقماً قتالياً، كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

ولفت إلى أن قوات الجيش في محور تعز تواصل تنفيذ الهجمات النوعية في منطقتي حذران والصياحي، غرب مدينة تعز، وذلك على مواقع تمركز المليشيات الحوثية.. مشيراً إلى أن هذه الهجمات أسفرت عن تحرير مواقع عدة وإلحاق الخسائر في صفوف المليشيات.

إلى ذلك أكد ناطق الجيش ضمن إيجازه الصحفي أن الجيش والمقاومة في جبهات بيحان وعسيلان بشبوة، نفذا هجوماً مضاداً على المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأضاف “حققت قواتنا التقدمات على الأرض تم خلالها القضاء على العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في جبال بيحان وعسيلان”.. مؤكداً أن طيران التحالف ومدفعية الجيش تمكنا من تدمير 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية، في هذه الجبهات”.

وتطرق العميد مجلي إلى العمليات العسكرية في جبهات محافظة الجوف، التي أشار إلى أنها مستمرة وبإسناد من الطيران، حيث تنفذ الكمائن والأعمال الهجومية التعرضية في عدد من الجبهات منها الجدافر، وحويشيان وقناو.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية