ناطق الجيش الوطني يكشف خارطة المعارك الشرسة في 3 محافظات

كشف الناطق الرسمي لقوات الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي خارطة المعارك الدائرة في مختلف جبهات القتال بين الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي المدعومة من ايران.

مارب

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد مجلي أن المعارك بين الجيش الوطني والمليشيات الحوثية، أصبحت أكثر شراسة جنوب محافظة مأرب، موضحًا أن القوات تمكنت من استعادة السيطرة على عدد من المواقع الهامة من قبضة المليشيات في المحافظة.

وقال مجلي ـ في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الاثنين ـ إن المعارك مستمرة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل من جهة والمليشيات الحوثية من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن القوات حققت تقدمًا كبيرًا حيث تم تحرير عدد من المواقع الحيوية وأهمها "تبة الخزان" وقرية "الروضة" فضلا عن السيطرة على أسلحة وذخائر تابعة للمليشيات.

وأكد مجلي ان عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي سقطت خلال المواجهات.

وفي جبهة الجوبة وبالأخص "منطقة العمود" التي كُسرت فيها مليشيات الحوثي نفذت قوات الجيش الوطني عدد من الكمائن لمليشيات الحوثي بالإضافة الى عمليات التفاف وتطويق لمواقع الحوثيين كما نفذ طيران التحالف اغارات جوية على مواقع المليشيات.

وفي جبهة حريب قال مجلي ان منطقة "ام ريش " شهدت مواجهات عنيفة وهجوم مضاد لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تكبدت خلاله المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

واكد ناطق الجيش الوطني أن جبهة الكسارة شهدت هي الأخرى مواجهات عنيفة كُسرت خلالها المليشيات الحوثية وتم القضاء على عدة انساق دفعت بها مليشيات الحوثي الى ساحة المواجهة.

شبوة

وفي محافظة شبوة قال مجلي ان هذه العمليات العسكرية التي شهدتها محافظة مارب تزامنت مع عمليات هجومية نفذتها قوات الجيش الوطني في محور بيحان شبوة وخاصة في بيحان وعسيلان حيث حقق الجيش مكاسب قتالية كبيرة على الأرض وتم تحقيق التقدم والسيطرة على هيئات حاكمة وأماكن هامة وقطع طرقات على المليشيات الحوثية".

الحديدة

ما في محافظة الحديدة فقد لفت مجلي إلى الانتصارات التي تحققها المقاومة التهامية وألوية العمالقة في جبهات الحديدة حيث أكد أن التقدم الكبير الذي أحرزته هذه القوات في منطقة حيس كان له اثر كبيرا في احكام السيطرة بالكامل على مدينة حيس مشيراً إلى ان قوات الجيش الوطني باتت قريبة جدا من مركز مديرية الجراحي وسط تقدم مستمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية