لأول مرة.. بن دغر يشن هجوماً عنيفاً على السعودية والإمارات بسبب حزب الإصلاح

شن رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم الأربعاء هجوماً عنيفاً على من اسماهم بـ"الأشقاء" بسبب الوضع المزري الذي وصلت إليه الحكومة الشرعية وهي التي من أجل إعادتها إلى صنعاء وهزيمة المشروع الحوثي تشكل التحالف العربي بقيادة السعودية.

ولم يسم الدكتور بن دغر الجهات التي هاجمها صراحة إلا أن مراقبين يعتقدون ان الجهات التي قصدها بن دغر في منشوره هي "السعودية والامارات" على وجه الخصوص.

وقال الدكتور احمد عبيد بن دغر إنه "لم يعد الهجوم على الشرعية من بعض أشقائنا وتدميرها بادعاء هيمنة الإخوان المسلمين عليها (حزب الإصلاح) ذو معنى هذا اليوم، ولن ينطلي على الشعب اليمني بعد اليوم أن الإخوان خطرًا يوازي خطر الحوثيين، كما لم يعد مقبولًا تدمير الشرعية ونهج تقسيم اليمن مبررًا بأي حال".

وأضاف بن دغر في منشور له على صفحته بالفيسبوك رصده محرر "يني يمن": "نحن جميعًا نحتاج إلى سياسات تغادر خصوماتنا التي شكلت سببًا أساسيًا لخسائرنا أمام الحوثيبن، وأمام إيران، لكن المسؤولية الأولى إنما تقع على عواتقنا نحن اليمنيين، عندما ندرك أن اليمن في وحدته ونظامه الجمهوري هي قضيتنا الأولى والكبرى والمركزية، وأنهما جوهر الصراع".

وأكد الدكتور بن دغر أن قواعد اللعبة في المنطقة غيرت، "فخصوم الأمس لم يعودوا خصومًا، وتكتسب العلاقات بين دول المنطقة أبعاد جديدة، ويخطب الجميع ود الجميع، ولا يمكننا في الشرعية أن نبقى مجرد صدى لهذه التحولات، لنذكر ونتذكر أن في ذمة الشرعية بيعة للشعب اليمني، وقسمًا مغلظا".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية