رئيس الجمهورية ينتقد عجز المجتمع الدولي ويعلن عن خطة لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب
انتقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، عجز المجتمع الدولي عن وقف صلف مليشيات الحوثي الانقلابية وتعنتها أمام جهود تحقيق السلام.

وقال الرئيس في خطاب له بمناسبة العيد الوطني المجيد 30 نوفمبر، "بالرغم من أننا استجبنا لكل مبادرات السلام وتفاعلنا بكل صدق مع كل الجهود إلا أننا نجد أنفسنا أمام عدو لم يعد يرى في السلام إلا وسيلته للحرب ولفرض الأمر الواقع.. وللأسف الشديد وجدنا المجتمع الدولي يقف بلا حيلة أمام هذا الصلف".

وبحسب وكالة سبأ، أكد الرئيس ان الطريق أمامنا واضح وكامل الوضوح، وسنواصل نضالنا حتى نستعيد الدولة وينتهي الانقلاب وتخضع هذه الميليشيات للسلام والاجماع الوطني وتتوقف عن صلفها السياسي وتستفيق من أوهام الهيمنة السياسية والتفوق العرقي والسلالي وتغادر مربع العمالة ولتعرف ان الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية مهما كلف الثمن.. مشدداً على أن زمن السادة والعبيد إنتهى ولن يعود.

وقال الرئيس في خطابه، إن كل عام يمر يثبت لكل اليمنيين أن الطريق إلى استعادة دولتهم يكمن بوحدتهم ويطول بتفرقهم.. لافتاً إلى أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية اختارت الحرب الكاملة على الوطن، ورفضت بصلف وتعنت كل مبادرات السلام، واختارت طريق العمالة والارتهان لدولة مارقة تعتقد أن الحرب والتخريب والعنف طريقها نحو النفوذ والهيمنة، وجعلت من نفسها ادوات إيرانية لتعبث في بلدنا وتهاجم جيراننا وتقوض مؤسساتنا وتنهك اقتصادنا وتنتهك حقوق مواطنينا.

ودعا الرئيس كل يمني في الداخل والخارج للوقوف ضد كل من يحاول تغذية الاختلاف وتحويله إلى خلاف باسم الحزبية او المناطقية او كل الولاءات الضيقة.

مشيراً إلى أن أبناء الوطن الأبطال هم كل من يتصدى للمحتل الإيراني وأدواته الحوثية على كل أرض وتحت كل سماء من الساحل الغربي وتعز والضالع وحتى شبوة ومأرب والجوف والبيضاء وليس انتهاء بميدي وكل جبهة تقاتل هذا العدو الإيراني.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية