اعتبرته عملاً "ارهابياً ممنهجاً".. اليمن تدين استهداف العاصمة السعودية بالصواريخ الباليستية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه العاصمة السعودية الرياض معتبرة ذلك "اعتداءاً إرهابياً ممنهجاً".

واستنكرت الخارجية قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بإطلاق صاروخ بالستي باتجاه مدينة الرياض، في اعتداء ارهابي ممنهج ومتعمد للأعيان المدنية والمدنيين في المملكة.

 وقالت الخارجية في بيان لها ان هذه الاعمال تعكس تحدي المليشيات السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع قواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية.

وجددت الوزارة في بيانها موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الاعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها حسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ".

واسقطت الدفاعات السعودية مساء الاثنين صاروخا باليستيا اطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة الرياض ما تسبب في تناثر الشظايا على بعض الاحياء السكنية دون وقوع أي اضرار.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي "ان الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ووقف مثل هذه الأعمال العدائية والعابرة للحدود".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية