ناشطون يمنيون يكشفون حقيقة استخدام مليشيات الحوثي طائرة عمودية في معارك مأرب

كشف ناشطون يمنيون حقيقة استخدام مليشيات الحوثي طائرات عمودية في معاركها مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظة مأرب.

وقال الصحفي اليمني "كمال السلامي" ان ميليشيات الحوثي استخدمت طائرة عمودية بمحافظة مأرب.

وأضاف السلامي في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "استخدم الحوثيون في معارك أمس طائرة عمودية، هذا ما أكدته الانباء المتواردة من مأرب".

وتابع السلامي: "رغم أن ذلك لا يعني الكثير عسكريا، لكن السؤال: كيف أقلعت ومن أين، ولماذا لم يتم رصدها رغم أن الأجواء مراقبة، وهل هناك رسالة ما تريد دولة معينة توجيهها للسعودية بالتزامن مع تواجد ولي العهد في الدوحة؟".

وأضاف فيت غريدة أخرى إنه "إن صح وهذه الطائرة استخدمها الحوثي فعلا، فباعتقادي أنها من تلك التي استولى عليها في معسكر "ريمة حميد"، يبدو أنه نجح في صيانتها، وتشغيلها" لافتاً إلى إن المليشيات لن تستخدمها مرة أخرى لأن ذلك لن تؤثر في مسرح العمليات وفق اعتقاده.

 

من جانبه قال الناشط السياسي عيسى الشفلوت إن الحوثيين يحاولون "رفع معنويات مرتزقتهم المنهارة بأنهم ادخلوا طائرات أباتشي ضمن سلاحهم في جبهات مأرب وهذا حتى اللحظة غير صحيح" حد تعبير الشفلوت.

وأضاف الشفلوت في تغريدته: "للعلم يشارك معهم الطيران الأمريكي 8 سنوات بالقصف و الرصد وتوفير سيل من المعلومات وكذلك الصواريخ البالستية لم تهز شعره في جفن أصغر مقاتل من الجيش الوطني".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية