ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 185 من عناصرها أغلبهم ينتحلون رتبا عسكرية خلال 10 أيام
اعترفت مليشيا الحوثي الإيرانية، بمصرع عشرات من عناصرها بينهم قيادات ينتحلون رتبا عسكرية خلال 10 أيام، في جبهات مأرب وتعز والحديدة.

واعترف إعلام الميلشيات الحوثية  بتشييع ودفن جثامين (185) صريعاً حوثياً، من بين عدد كبير من صرعاها، وأجريت لعدد منهم عمليات دفن رسمية دون تغطية إعلامية أو مراسم تشييع.

وطبقاً لماتم رصده ، فإن عدد قتلى الرتب العسكرية بلغ (137) صريعاً، اختلفت رتبهم من قتيل لآخر، فأحدهم ينتحل رتبة لواء وعينته المليشيات قائداً للواء الرابع حرس حدود، و6 برتبة عميد، و7 برتبة عقيد، و12 برتبة مقدم، و27 برتبة رائد، و14 برتبة نقيب، و38 برتبة ملازم أول، و23 برتبة ملازم ثاني، و6 برتبة مساعد.

واحتوت الحصيلة على عدد من الأطفال وصغار السن الذين جندتهم المليشيات في صفوفها، وأعادتهم إلى أهاليهم جثثاً هامدة في صناديق الموت.

وبحسب الحصيلة فقد احتلت محافظة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات ، بـ (66) صريعاً ، وجاءت محافظة صعدة في المرتبة الثانية، حيث شيع فيها جثامين (23) صريعاً تلتها محافظة ذمار في المرتبة الثالثة بـ (22) صريعاً ، وتشاركت محافظتا حجة وعمران المرتبة الرابعة حيث دفنت كل منهما جثامين (13) صريعاً كما تشاركت محافظتا الحديدة واب المرتبة الخامسة بـ 12 صريعاً ، وحلت محافظة تعز سادساً بـ 4قتلى والمحويت سابعاً بـ 3 صرعى ، ومارب والجوف والضالع ثامناً بـ 2 صرعى لكل منها ، وتشاركت محافظات البيضاء وريمة المرتبة التاسعة والاخيرة بصريع واحد لكل منها، وفقا للهدهد نيوز.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.