بالتزامن مع فوز اليمن بكأس آسيا.. سيدة يمنية تحقق جائزة أخرى في محفل دولي

حصدت الناشطة اليمنية حياة الذبحاني المركز الأول في برنامج بعد فوزها في برنامج "قصص ملهمة" الذي نظمه مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان.

وحققت الذبحاني الفوز بقصة نجاحها والتي كانت تحت عنوان "صنعتي في يدي" كأول سيدة يمنية تحقق هذا الإنجاز في محفل دولي بالتزامن مع افراح اليمنيين بتحقيق المنتخب اليمني للناشئين فوزاً مستحقا بكاس آسيا.

واعتبر ناشطون يمنيون فوز اليمنية حياة الذبحاني الاعتبار للدور التطوعي، الذي ينشط حراكه في محافظة تعز، تلبية لحاجات المجتمع التنموية، وظروف الناس المعيشية جراء الحرب والحصار لمدة 8 سنوات.

وأضاف الناشطون ان هذا الإعلان يؤكد ثقافة الدور التطوعي المتقدم في محافظة تعز، يكتسب أهميته من الجهود التي يبذلها بعض المؤسسات والناشطين في هذا المجال.

واعتبر الناشطون هذ الاستحقاق لأول سيدة يمنية في هذا المجال فرصة لتطوير أداء العمل التطوعي، وتبني برامج شراكة فاعلة بين منظمات المجتمع المدني، توّحد الجهود وتسهم في ردم الفجوات التنموية، التي عجزت الدولة عن تغطيتها والحفاظ عليها، وفق خطط قصيرة ومتوسطة المدى تحسّن الخدمات الأساسية.

وكان مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان أطلق نهاية ابريل الماضي مبادرة إعلامية تسلط الضوء على نماذج مميزة لأعمال إنسانية ومشاريع فردية حقوقية خيرية في المنطقة العربية.

وتسعى المبادرة وفقا -لقناة الجزيرة- إلى تشجيع تلك النماذج التي هدف أصحابها إلى تغيير وضعية مجتمعاتهم إلى الأفضل، وتركوا أثرا إيجابيا في حياة الناس.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية