محافظ البنك المركزي ووزير المالية يصلا الى العاصمة عدن والريال يسجل قفزة نوعية امام العملات الأجنبية

وصل محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، ووزير المالية سالم بن بريك إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمرة الأولى، قادمين من مصر.

وقالت مصادر مطلعة إن وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المعين حديثًا أحمد غالب المعبقي وصلا عند الساعة الـ 1 فجرًا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية اليمنية كانت قادمة من القاهرة عقب ساعات من مغادرتهما العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مصادر حكومية إن “المعبقي بن بريك يرافقهما عدد من المسؤولين (لم تفصح عن أسمائهم)، وصولوا إلى العاصمة عدن” في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المعبقي إلى عدن، عقب تعيينه محافظا للبنك المركزي في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعد تدهور كبير للعملة المحلية (الريال).

وأضافت المصادر “فور وصول المعبقي وبن بريك إلى عدن، تم نقلهما عبر سيارات خاصة إلى قصر معاشيق الرئاسي في حي كريتر”.

تزامنت عودة المعبقي وبن بريك إلى عدن، مع إعلان البنك سعرا تأشيريا لمتوسط أسعار صرف العملات الأجنبية الرئيسة عند 781 ريالا لشراء الدولار، و741 للبيع، بينما حدد سعر الريال السعودي عند 205 للبيع و195 للشراء.

وتعد هذه التسعيرة هي الأفضل للعملة المحلية منذ عدة أشهر، بعد أن وصل مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، إلى أسوأ مراحله، حيث بلغ سعر الدولار 1700 ريال نزولا من 215 ريالا للدولار مطلع 2015.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية