مع اقتراب إعلان شبوة محافظة "محررة".. ميليشيا الحوثي تطلب وساطة للخروج مديرية حَريب بشكل آمن

تتواصل العمليات العسكرية، الاثنين، لتحرير المحافظات اليمنية من يد ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران. وفي هذا السياق، أكد محافظ شبوة أن القوات اليمنية مدعومةً بتحالف دعم الشرعية تقترب من إعلان شبوة منطقةً محررة بالكامل من الميليشيات الحوثية ومخلفاتها الحربية.

وفي مؤشر على تراجع الميليشيات في أكثرَ من جبهة، طلبت ميليشيا الحوثي من شيوخ العشائر في مديرية حَريب التوسط لموافقة الجيش اليمني على السماح لعناصرها بالخروج من المديرية بشكل آمن.. بعد سيطرة قوات العمالقة على مديرية "عين" المجاورة.. وهجومِ الجيش الوطني من صحراء حريب باتجاه "عقبة ملعاء".

من جهته، تعهد وزير الدفاع اليمني، محمد علي المقدشي، بأن تشهد الأيام القادمة تحولات على كل المستويات حتى دحر الميليشيا الحوثية التي تتعرض لهزائم وانتكاسات مستمرة على مختلف الجبهات.

‏وأضاف المقدشي أن هزائم الميليشيا الحوثية الأخيرة في شبوة ومأرب ستكون بدايةً لانتصارات كبيرة ينتظرها الشعب اليمني وستتحقق قريباً.

بدوره، أكد محافظ شبوة أن القوات اليمنية مدعومةً بتحالف دعم الشرعية تقترب من إعلان شبوة منطقةً محررة بالكامل من الميليشيات الحوثية ومخلفاتها الحربية. كما أكد على مواصلة الحرب ضد الحوثيين في المحافظات الأخرى.

وتجلت الانتصاراتُ الميدانية في شبوة بتحريرِ مديريتي عسيلان وبيحان واستكمالِ تحرير مديرية "عين" آخرِ مديرياتِ شبوة. وامتدت المعاركُ إلى محافظةِ البيضاء حيث تمكنت ألويةُ العمالقة من التقدم إلى منطقة "المساحة"، حيث مركزُ مديريةِ نعمان أولى مديرياتِ محافظةِ البيضاء.

وأكد مصدر في ألوية العمالقة أن القرار لدى الألوية هو المضي في المعركة حتى تحرير محافظتي البيضاء ومأرب.

وكان الحوثيون سيطروا في سبتمبر 2021، على 3 مديريات جنوب شبوة، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها القوات الحكومية الشرعية قبل أيام، بالإضافة إلى مديريتي بيحان وعين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية