قائد اللواء 15 عمالقة يقدم استقالته من قيادة اللواء ويكشف الأسباب

أبلغ العميد محمد البوكري قائد اللواء الخامس عشر عمالقة قيادتي قوات التحالف والعمالقة بتقديم استقالته من قيادة اللواء بموجب خطاب رسمي تناول خلاله أسباب وعوامل الاستقالة.

وقال العميد محمد البوكري قائد اللواء الخامس عشر عمالقة، الواقع في دار سعد بعدن، انه قدم استقالته من قيادة اللواء نتيجة لرفض التعليمات الصادرة عنه إلى جانب إصدار القائد المكلف خلال فترة غيابه قرارات تعيين في قوام اللواء دون الرجوع إليه، بحسب خطاب الاستقالة التي وجهها لقيادتي التحالف والعمالقة.

وقال العميد البوكري في بيان الاستقالة إن بعض التعليمات التي صدرت عنه رفضت دون وجود مبرر رغم ما وصفها بالمعاناة التي واجهها حتى استطاع المحافظة على اللواء بأقل الخسائر.

وأشار البوكري إن أحمد بانافع وهو القائد الذي تم تكليفه بقيادة اللواء خلال غيابه منحت له صلاحيات وعلى إثرها قام بتغييرات في قوام اللواء دون أن يكون لديه علم بهذه الخطوات.

وبحسب بيان البوكري فإن التغييرات استهدفت ضباطاً رئيسيين شاركوا بفاعلية في المعارك ضد الحوثيين في العام 2015، بينهم جرحى ومعاقون.

واللواء الخامس عشر هو بقايا من وحدات عسكرية كانت تنضوي تحت لواء النقل الذي كان البوكري يشغل فيه منصب قائد أركان والواقع في مديرية دار سعد، وقبل حوالي عام عين البوكري قائدا للواء بعد إلحاقه بقوات العمالقة وتغيير اسمه.

لكن وحدات أخرى لاتزال تخضع للعميد أمجد خالد القائد السابق للواء النقل لم تنضم إلى اللواء المعاد تأسيسه من قوات العمالقة المدعومة من التحالف.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية