الجيش يسحق مليشيات الحوثي في حريب ويسيطر على مركز المديرية

تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بألوية العمالقة وتحالف دعم الشرعية، اليوم (الثلاثاء)، من تحرير مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب بعد هجوم من 3 محاور.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر عسكري قوله، إن القوات نفذت عمليات ناجحة بعد دخولها لمناطق أطراف المديرية وتمكنت من السيطرة الكاملة على مركزها والمجمع الحكومي وإدارة الأمن.

وقال المصدر وفقا للصحيفة: إن القوات بدأت اقتحاماتها للمديرية، عصر أمس (الإثنين)، وتمكنت في الساعات الأولى من الليل من اجتياح عدد من المناطق الواسعة في المديرية، واستكملتها اليوم بالسيطرة الكاملة على مركز المديرية وإدارة الأمن بعد أن أجبرت المليشيا على الفرار.

وأفاد بأن المعارك تدور حالياً في عقبة ملعاء المحاذية لمديرية الجوبة بعد هروب المليشيا إليها، مؤكداً أن جميع المرافق الحكومية أصبحت آمنة في مديرية حريب.

ويجئ هذا التقدم بعد ساعات من إعلان تحرير محافظة شبوة المجاورة بالكامل من مليشيات الحوثي، بعد نحو 10 أيام من معارك طاحنة بين الجانبين، .

ويرى مراقبون ان تحرير مديرية الجوبة اصبح اسهل بعد السيطرة الكاملة على مديرية حريب.

وقال المحلل السياسي اليمني عبدالوهاب بحيبح في تدوينة له على موقع "تويتر" بعد تحرير حريب ستتجه المعارك نحو ملعاء..مؤكداً أن هناك طرق عدة لقطع الإمدادات عن ملعاء في حالة تحركت القوات من جهات جنوب مأرب.

ورجح بحيبح أن تحرير مديرية الجوبة لن يكون صعب بعد استعادة حريب..مشيراً إلى أن فيها طرق عديدة تجنب القرى والسكان الحرب وتحسم المعركة في وقت وجيز.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية