مليشيات الحوثي تخطف أحفاد شيخ قبلي في صنعاء وتلحقهم بمعسكرات تدريبية والأخير يحذر

اختطفت مليشيات الحوثي طالبين من داخل احدى المدارس بأمانة العاصمة صنعاء "بالقوة" ونقلتهم الى أحد معسكرات التدريب التابعة لها تمهيدا للزج بهم الى جبهات القتال.

وقال أحد شيوخ قبائل محافظة عمران أن مليشيات الحوثي قامت باختطاف حفيديه من داخل مدرستهم بأمانة العاصمة وزجت بهما الى معسكرا تدريبيا تابعا لها.

وناشد الشيخ "صالح محسن الغشمي" رئيس فرع المؤتمر السابق بمديرية خمر محافظة عمران في منشور على صفحت بالفيسبوك زعيم مليشيات الحوثي وقيادة ما تسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للميليشيا للعمل على إعادة أحفاده الذين تم اختطافهم من مدرستهم بسعوان وإدخالهم معسكراً تدريبياً بالقوة.

وقال الشيخ الغشمي في منشوره "تفاجأنا بأخذ الولدين عمر بشير 12 سنة ومعمر بشير صالح محسن الغشمي10 سنوات من داخل مدرستهم بسعوان من قبل من يسمون أنفسهم مشرفين المسيرة القرآنية"، مضيفاً "نحمل المسؤولية الكاملة من قاموا بأخذ ابنائنا إلى معسكرات التدريب التي لا أريد أن اذكر اسمها في جبهات القتال".

ودعا الغشمي "قيادة الجماعة بإلزام المشرف أبو عقيل الحشيشي وأبو هاشم مشرف سعوان بإرجاع أحفاده إلى مدرستهم في أسرع وقت".

الجدير ذكره أن الشيخ صالح محسن الغشمي رئيس فرع المؤتمر السابق بمديرية خمر كان قد انكفأ في منزله واختفى عن المشاركة في أي أنشطة تحشيديه للحوثيين بعد مقتل ولده في إحدى جبهات القتال الحوثية في العام ٢٠١٦.

وتشهد محافظات عمران وصعدة وصنعاء ومناطق أخرى تحشيداً للمئات من الأطفال أغلبهم يتم أخذهم بالقوة إلى جبهات القتال الحوثية بالتزامن مع تصاعد المعارك بين الجيش الوطني والوية العمالقة من جهة وميليشيا الحوثي من جهة اخرى في جبهات محافظتي مأرب وشبوة.

وكان قائد القوات التحالف العربي وجه يوم امس السبت رسالة خاصة للآباء والأمهات في صنعاء وصعدة وعمران وذمار وكل المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثي وميليشيا الإرهاب والموت والدمار، مناشداً إياهم بأن لا يرسلوا فلذات أكبادهم إلى محارق الموت، وأن لا يسلموهم لمن لا عقل ولا دين ولا فكر ولا تاريخ ولا مستقبل لهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية