منظمة دولية: نزوح أكثر من 65 ألف شخصًا خلال 2021 من وإلى مأرب

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم الأحد، أكثر من 65 ألف شخصًا نزحوا نتيجة استمرار المعارك العنيفة خلال العام الماضي من وإلى محافظة مأرب الواقعة الى الشمال الشرقي من اليمن.

وأكدت المنظمة في تقرير لها نشرته اليوم على موقعها الرسمي إن الحرب في محافظة مأرب خلال العام الماضي دفعت بأكثر من 10876 أسرة نحو "65256" شخصًا إلى النزوح من أو إلى المحافظة.

وأضافت المنظمة أن ثلثي هؤلاء النازحين أي نحو 46،122 شخصًا اجبروا على مغادرة ديارهم بعيدا عن مناطق المواجهات في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي.

وأشارت إلى أن غالبية النازحين هم من مديريات صرواح والجوبة وحريب، مشيرة إلى أنها قامت بتوسيع نطاق استجابتها الإنسانية الحالية متعددة القطاعات وأنشأت مكتبًا فرعيًا في المدينة المكتظة.

ولفتت المنظمة إلى أنها تركز من خلال نهج مرن وسريع على استجابة للوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية غير المنقطعة التي تلبي احتياجات الأطفال المعرضين للخطر وأسرهم.

وتشهد اليمن، حربا فرضتها مليشيات الحوثي منذ نحو 7 سنوات، خلفت أكثر من 380 ألف قتيل، وبات 80 بالمئة من سكانها، البالغ نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية