عقب استهدافها.. الإمارات تتقدم بطلب عاجل لواشنطن بشأن الحوثيين ووكالة أمريكية تكشف تفاصيله
قال مصدر مقرب من الحكومة الاماراتية، الإثنين 17 يناير 2022، إن الإمارات العربية المتحدة ستطلب من الولايات المتحدة إعادة الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمة المنظمات الإرهابية.

جاء ذلك ردا على هجوم بطائرة دون طيار على العاصمة ابوظبي، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة 6 آخرين.

ونقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية، عن المصدر قوله، إن الإمارات ستعمل على زيادة الضغط من خلال مجلس الأمن الدولي بشأن الضربة، اضافة الى استيلاء الجماعة على سفينة تحمل علمها، قبالة الساحل اليمني في وقت سابق من هذا الشهر.

و لم يتضح على الفور كيف ستستجيب واشنطن لمثل هذا الطلب نظرًا لتزايد الاحتكاكات في العلاقات بين الحليفين حول قضايا تتراوح من إيران إلى النفوذ الصيني المتزايد في منطقة الخليج.

وأزالت الولايات المتحدة تصنيفها الإرهابي للمقاتلين الحوثيين قبل عام كجزء من مسعى إدارة بايدن لإنهاء حربهم ضد الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية التي ساهمت في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

لكن جهود الولايات المتحدة للتوسط في اتفاق سلام تعثرت مع رفض الحوثيين لجهود التوصل لإحلال السلام في اليمن.

وفي وقت مبكر من الاثنين، تعرضت الإمارات لهجمات تبنتها مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لايران على مطار ابوظبي ومنشآت نفطية اماراتية، مما أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و شخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية