مستجدات المعارك الدائرة في جبهات محافظة مارب

تواصل قوات الجيش الوطني خوض معارك عنيفة في مختلف جبهات القتال في محافظة مارب الواقعة الى الشرق من محافظة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية ان اشتباكات متقطعة تدور منذ ساعات الصباح الأولى بين مليشيات الحوثي وقوات الجيش الوطني على طول مسرح العمليات القتالية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مارب.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي ما زلت تحاول استعادة المناطق التي خسرتها خلال الأيام الماضية إلا ان قوات الجيش ورجال القبائل تتصدى لهجمات المليشيات.

وأضاف المصادر أن الجيش يستهدف مواقع وتعزيزات المليشيا بالمدعية والعيارات المختلفة ويكبدها خسائر فادحة في العتاد واراوح.

وأكدت المصادر ان المعارك لا زالت دائرة في محيط معسكر "ام ريش" فسي ظل محاولة مليشيات الحوثي الاستبسال والدفاع عنه بالتزامن مع حصار مطبق تفرضه قوات الجيش الوطني على المعسكر من عدة جهات حيث تؤكد مصادر عسكرية ان السيطرة عليه باتت مسال وقت.

من جانبها أكدت مصادر عسكرية ان قوات الجيش والوية العمالقة تخوض معارك عنيفة لقطع اخر خطوط الامدادات الحوثية الى جنوب محافظة مارب بالتزامن مع غارات جوية يشنها طيران التحالف على التعزيزات الحوثية القادمة من محافظة البيضاء.

وأشارت المصادر إلى ان قوات الجيش المسنودة بألوية العمالقة من تحقيق تقدم ملحوظ نحو القرى والمناطق التي تتمركز فيها عناصر مليشيات الحوثي في حريب بهدف الوصول الى مركز المدينة الذي تهاجمه من عدة محاور.

وأكدت المصادر ان تحصن المليشيات الحوثية بالمناطق السكنية واتخاذ المواطنين دروعا بشرية هو ما يعرقل تقدم قوات الجيش وخاصة ان القناصة  التابعة للحوثي قد تمركزت على المباني السكنية والعالية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية